اعلان

بعد وفاة الشيف أسامة السيد.. إليك أغرب الأطباق لمحبي التجديد

أسامة السيد
أسامة السيد

وفاة الشيف أسامة السيد مساء أمس الثلاثاء، بعد أن أعلنت الصفحة الرسمية له عبر الفيسبوك بعد انقطاع عن التواصل الاجتماعي استمر لشهور، مما أثار الجدل حول حالته الصحية.

وورد في آخر منشور على صفحة الشيف أسامة السيد كلمات تفيد بأنه في أمس الحاجة إلى الدعاء، مترجيا بسبب حالته الصحية بأن يتذكروه جمهوره، ويتذكروا كافة اللحظات الجميلة خلال رحلته المهنية.

وفور إعلان وفاة الشيف أسامة السيد توالت الدعوات له بالمغفرة، وأصبحت صفحته دفتر عزاء له، بينما ترك الشيف أسامة السيد وفارق هذه الحياة، ترك إرث كبير من الوصفات والأكلات التي يحبها متابعينه، إليك بعض منها.

أسامة السيد إحدى أكلات الشيف أسامة السيد

أسامة السيد

إليك في نقاط من هو الشيف المصري الشهير أسامة السيد من أشهر الطهاة في العالم العربي وهو:

- ولد في عام 10 مارس 1957 في محافظة القاهرة، وتوفى بتاريخ 31 أكتوبر 2022، عن عمر 65 سنة.

- أتخذ الطبخ كمهنة ودراسة والتحق بالمعهد الفندقي في القاهرة، ليتخرج عام 1979 ثم تدرب بفندق النيل هيلتون رمسيس الشهير،ن ثم انتقل إلى الولايات المتحدة عام 1980 ليبدأ عالم الشهرة.

- تزوج ولديه ثلاث أبناء هم آدم وعمر وسارة.

- هو طباخ وشيف مصري ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تليفزيونية ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين.

- عمل رئيس للطهاه في مطعم شهير في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية SerbianCrown وتدرج ليكون رئيس للطهاه في مطبخ شركة Braun’s Fine Caterers ووهي أهم شركات تقوم بتحضير الحفلات الخاصة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

- حصل على درجة C.E.C وهي درجة شيف تنفيذي معتمد من الاتحاد الأمريكي للطهاه.

- عمل كمقدم برامج مختلفة بداية من إذاعة صوت أمريكيا عام 1992 ثم الشبكة العربية الأمريكية ثم في مصر إذاعة الشرق الأوسط المصرية.

- كما قدم برامج تليفزيونيه كان أولها بنرامج 'بالهنا والشفا' على قناة إم بي سي الفضائية وANA الأمريكية عام 1991، ثم مطبخ سي السيد على قناة دريم عام 2002، ثم برنامج مع أسامة أطيب على فناة دبي عام 2004، وأخيرا برنامج من مطبخ أسامة على قناة سي بي سي سفرة عام 1015.

- ألف كتابه الأول بالهنا والشفا عام 2001 وطبع سبع طبعات، ثم كتابه الثاني مع أسامة أطيب عام 2007 وصدر منه ثلاث طبعات، ثم كتابه الثالث الحلويات الشرقية مع أسامة السيد باللغتين العربية والإنجليزية.

طريقة عمل فوكاشيا بالبصل والزيتون

أكلات الشيف أسامة السيد

يمكنك الاطلاع على أكلات الشيف أسامة السيد من خلال موقع موسوعة الطبخ وقسم وصفات الشيف اسامة السيد، حيث يمكنك الاطلاع عليها بشكل مباشر من خلال الرابط http://www.encyclopediacooking.com/arabic/cat-41-1.html حيث من خلاله يمكنك الاطلاع على وصفات مثل:

- سلطة ورق العنب

- كرات كنافة بحشوة الدجاج

- مختلف أنواع المعجنات

- قالب كنافة بالسالمون والخضار

- اسكالوب تامبورا

- أرز بالشبت والفول الأخضر

- مرق دجاج محمر وكرات الخبز

- حساء الجزر والجنزبيل

- سلطة الأرز

- خضار راقات مع سلطة حمص

- دجاج وفلفل مع صلصة العدس

- عيش ابو لحم

بالإضافة إلى ذلك هناك قناة على اليوتيوب باسم الشيف أسامة السيد، حيث يمكنك متابعتها ومعرفة طريقة عمل الأكلات الجديدة أو الاعتيادية على طريقته الخاصة، من خلال متابعة قناته على اليوتيوب عبر الرابط: https://www.youtube.com/channel/UCj7sSg9v-O_iUGVQQ6yh72Q .

أسامة السيد موقع الشيف أسامة السيد

تميز الشيف أسامة السيد من خلال أكلاته بوضع قائمة أطعمة مختلفة، وجديدة، عن الأطباق المعتادة المصرية، حيث يحب وضع لمساته المختلفة على الأكلات، حيث يمكنك الاطلاع على جميع وصفاته من موقعه الرسمي على الإنترنت من الرابط https://chefosama.com/ar/ ، حيث يقبل عليه الكثير من محبي التجديد وتذوق الوجبات المختلفة من أطباق حلو وحادق مثل المطاعم الأوروبية وهو ما تميز فيه الشيف أسامة السيد.

WhatsApp
Telegram