اعلان

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل.. بالرابط والخطوات

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل
كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل ، أصبح التساؤل الأهم في الوقت الحالي، وهذا بعد إعلان وزارة الداخلية عن فتح باب تقديم حج العمرة بداية من يوم الغد الثلاثاء الموافق 21 فيراير 2023، ويوافق الأول من شعبان 1444 هجريًا.

يمكنك التقديم على حج القرعة من وزارة الداخلية من المنزل بطرق مختلفة، إذ وفرت الوزارة طرق تقديم على قرعة الحج 2023 من المنزل بعدة طرق، نوفرها لكم في هذا التقرير من خلال الروابط والخطوات بالتفاصيل.

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل حج القرعة من وزارة الداخلية, اهل مصر

حج القرعة من وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء حجز والتقديم على موسم حج القرعة 2023، بداية من يوم الغد الثلاثاء بتاريخ 21 فبراير 2023، ويوافق 1 شعبان 1444 هجري، ليستمر فرصة التقديم حتى يوم الإثنين 14 شعبان 1444 هجريا، والذي يوافق 6 مارس 2023 من الشهر القادم.

يمكن للراغبين في التقدم إلى موسم الحج 2023، التقديم إلى حج العمرة من خلال الذهاب إلى اي مركز وأي قسم من أقسام الشرطة، والتي تتبع المديريات الأمن المنتشرة في جميع المحافظات، وملئ نموذج الطلب والأوراق الرسمية، وتقديمه وانتظار الفوز بالقبول في حج القرعة العلنية.

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل

يتساءل الكثيرين من الراغبين في أداء فريضة الحج بنظام القرعة عن كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل، وهذا توفيرًا لمجهود الذهاب إلى القسم ومركز الشرطة، كما هذا يخدم عدد كبير من كبار السن، وذوي الهمم، وتوفيرًا للوقت المبذول للذهاب والعودة.

وفرت وزارة الداخلية وسائل تيسير على التقديم لحج القرعة من المنزل وذلك من خلال طريقتين وهما:

- الاتصال على الخدمة الصوتية.

- التقديم من على بوابة الحج المصرية الرسمية التابعة لـ وزارة الداخلية.

وذلك من خلال اتباع الجدول الزمني والذي سيعلن من قبل الإدارة العامة للشئون الإدارية، لكافة المتقدمين إلى حج العمرة من وزارة الداخلية.

كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل رابط التقديم لحج القرعة, اهل مصر

رابط التقديم لحج القرعة

يمكنك التقديم لحج القرعة من المنزل من خلال بوابة الحج المصرية الرسمية التابعة لـ وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، عبر الرابط الرسمي للموقع التالي: https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/home.xhtml أو يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط على ( هذا الرابط ).

ومن خلال تسجيل الدخول على البوابة الرئيسية واختيار حج القرعة، ومليء نموذج طلب تقديم قرعة الحج 2023، والتأكد كمن حفظ الطلب وما أن تنتهي المدة المتاحة للجميع لتقديم الطلبات يكون الطلب مدرج من ضمن قرعة الحج في البوابة المصرية للحج.

تقديم قرعة الحج من المنزل

يمكنك تقديم قرعة الحج من المنزل عبر الاتصال برقم الخدمة الصوتية وتسجيل البيانات والتقديم في موسم حج القرعة 2023، وهذا عبر الإتصال على رقم 27983000 – 02 وتسجيل البيانات كاملة المطلوبة للتسجيل.

ويطلب من الراغبين في التقديم لحج القرعة الاسم بالكامل، كما مسجل في بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى رقم بطاقة الرقم القومي التي يشترط أن تكون سارية حتى 6 أشهر، ورقم هاتف المحمول الخاص للتواصل معه، وجود مرافق من عدمه.

كان ذلك كيفية التقديم لحج القرعة هذا العام من المنزل عبر الرابط على الإنترنت أو خدمة الصوتية من أي هاتف أرضي، بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مديريات الأمن وأقسام الشرطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج