اعلان

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض | توفر 3500 فرص عمل

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض
محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض, حيث تعد من المشروعات العملاقة، التي عملت الدولة جاهدة على الانتهاء منها، ومن المقرر أن يتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، لتمثل نقلة نوعية في مجال الموانئ البحرية، وتضع مصر على الطريق الأوروبي في مجال النقل البحري.

محطة تحيا مصر

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

تعد محطة تحيا مصر مشروع اقتصادي عملاق، يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية ويساهم في وضع مصر في مصاف الدول صاحبة الموانئ، ذات الآداء العالمي الحديث.

توفير فرص العمل

ومن المقرر أن توفر المحطة العديد من فرص العمل، التي سيعمل بها أيادي عامله مصرية بنسبة تزيد عن 95%، أي حوالى 1500 وظيفة عمل مباشرة، و 2000 فرصة عمل غير مباشرة.

أقسام محطة تحيا مصر

تتعدد أقسام محطة تحيا مصر البحرية، ومن أبرزها مايلي:

المبني الإداري الخاص

أولاً: المبنى الإداري الخاص بالإدارة و التحكم في المحطة، و تم تجهيزه على أعلى مستوى و يقع على مساحة 1200 متر مسطح و يتكون من 4 طوابق، ومن اقسام المبنى:

- قسم التشغيل والعمليات، و يتحكم في تشغيل المحطة بأكلمها، و مراقبة عملية التفريغ و التداول و التستيف بالساحة، و كذلك دخول و خروج الشاحنات المحملة بالحاويات.

- قسم تكنولوجيا المعلومات و المسئول عن التحكم بالأنظمة الخاصة بالمحطة كأنظمة التشغيل (TOS و الصيانة CMMS، و النظام المالى و الادارى ERP، و كذلك متابعة عملية التشغيل و كشف الحاويات عن طريق كاميرات التعرف على الأحرف OCR .

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

- أقسام أخرى منها القسم المالى، السلامة و الصحة المهنية، و الموارد البشرية، و التي جارى انتهاء اعمال التشطيبات و توريد الأثاث بها.

ساحات ومناطق التداول

ثانياً: ساحات و مناطق التداول بالمحطة و التي بها يتم تداول ثلاثة أنواع من البضائع، هي حاويات ، بضائع عامة، سيارات RORO، والمعدات الثقيلة ذات الكفاءة العالية التي تم شراؤها لتشغيل المحطة.

مناطق تدريب العاملين

ثالثاً: مناطق تدريب العاملين بالمحطة، و تم تعيينه وفقا لأعلى معايير الاختيار، حتى يتم ادماجهم لخطة تدريب على أعلى مستوى داخل و خارج مصر، ويكون الهدف وراء ذلك هو حقيق أقصى جاهزية للتشغيل، و أفضل المعدلات العالمية في الأداء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج