اعلان

سحب ملفات تقديم الكليات العسكرية 2023 | والتسجيل الإلكتروني (أخر موعد)

سحب ملفات التقديم بالكليات العسكرية 2023
سحب ملفات التقديم بالكليات العسكرية 2023

سحب ملفات تقديم الكليات العسكرية 2023، تصدر إهتمامات المواطنين خلال الساعات الماضية، بعدما صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بشكل رسمي عن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية، والتي تضم العدديد من الكليات التي تؤهل الطلاب للتخرج بشهادة عالية، بعد إنتهاء فترة الدراسة.

ويتم قبول جميع الطلاب في الكليات العسكرية بعد توافر الشروط، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة، حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر القادم.

سحب ملفات التقديم بالكليات العسكرية

سحب ملفات التقديم بالكليات العسكرية 2023

يتم سحب ملفات التقديم بالكليات العسكرية من خلال مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة؛ اعتبارًا من اليوم السبت، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 31/ 08/ 2023م، ويجري الطالب اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

ويتم تقديم الكليات العسكرية من خلال تسجيل البيانات على الصفحة الرسمية، لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، عن طريق دخول الطالب على الرابط من ( هنــــــــــــــــــــــــا ) .

وبدأ ذلك بالفعل منذ يوم الثلاثاء الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2023، وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف بطريقة إلكترونية.

التقديم بالكليات العسكرية 2023

إجرءات القبول بالكليات العسكرية 2023

يتم قبول الطلاب بالكليات العسكرية بعد توافر الشروط المطلوبة في المتقدم ومن أبرزها مايلي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين، يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون أبواه مكتسبين جنسيات أخرى، مع شرط أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات.

- ضرورة ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًّا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية أو مدنية، وألا يكون الطالب قد أُعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

الأكاديمية العسكرية

- أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال العام الدراسي الحالي، وأن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع شرط أن ألا يكون قد سبق الحُكم على الطالب بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حَسن السير والسلوك، وأن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج، مع التعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً