اعلان

تقديم حج القرعة 2024 | تعرف على الرابط والشروط

حج القرعة
حج القرعة

جاء تقديم حج القرعة 2024 في مقدمة اهتمامات المواطنين، بعد الإعلان عن البدء فى قبول طلبات التقدم للحج، إبتداءً من يوم السبت الموافق 2023/10/21 حتى يوم الإثنين الموافق 2023/11/6، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكترونى، للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية.

كما يمكن التقديم أيضًا من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك، مع الوضع في الاعتبار أن إجراء القرعة، يكون علنيًا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكافة المتقدمين، بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية، ويرصد' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي شروط ورابط التقديم.

شروط حج القرعة

شروط حج القرعة 2024

تتعدد شروط حج القرعة، حيث يجب أن يتوافر في المتقدم مايلي:

- أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك.

- أن يكون مصرى الجنسية.

- ألا يقل السن عن 25 عام.

- يعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 2024/3/1 م.

- بالنسبة لطلب الحج الزوجى يكون المرافق لمقدم الطلب من سن يوم فأكثر، من الأقارب حتى الدرجة الرابعة.

- يشترط تقديم مستند صلة القرابة 'حال الفوز بالقرعة'.

حج القرعة 1445

- فى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطلب والمرافق الغير وجوبى له، تُلغى فرصة الحج للمرافق الغير الوجوبى فقط دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية، ويتم الإبقاء على فرصة الحج الخاصة بمقدم الطلب.

- فى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطب من ذوى الهمم والمرافق الوجوبى له، يطلب من مقدم الطلب الفائز ترشيح مرافق بديل بذات الشروط.

- فى حالة عدم إستطاعته ذلك يُلغى طلب الحج كاملاً دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

تقديم حج القرعة

تقديم حج القرعة 2024

يتم تقديم حج القرعة 1445 من خلال تسليم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً، إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية، على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية، عن طريق الضغط على

( هنــــــــــــــــــــــــــــا ).

أو عن طريق الإتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02) وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب خلال المواعيد المقررة، لقبول طلبات الحج على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram