اعلان

قائمة الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام لحل القضية الفلسطينية بأكملها

الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام
الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام

انطلقت قمة القاهرة للسلام 2023 من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت 21 أكتوبر بحضور قادة وزعماء بعض الدول العربية، والسكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وتسعى قمة القاهرة للسلام 2023 التي يرأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإرسال رسائل للعالم أن القضية لن يتم تصفيتها أو حلها بالتهجير القسري وحصار وتجويع شعبها.

قمة القاهرة للسلام 2023

يبحث السيسي خلال قمة القاهرة للسلام 2023 تطورات الوضع في قطاع غزة ومصير القضية الفلسطينية، مع زعماء وقادة الدول العربية الذين شاركوا بحضورهم على مائدة البحث، والاهتمام بالقضية الفلسطينية لإيجاد حلول لها تزامنا مع تدهور أوضاع المدنيين في قطاع غزة نتيجة أعمال العنف والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين.

الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام

يبحث الكثير عن الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام 2023 وهي :

وجهت مصر الدعوة للعديد من الدول العربية والأوروبية وفي الوقت الذي تأكد فيه حضور 31 دولة حتى الآن و3 منظمات دولية.. ومن ضمن المشاركين كلا من:

قطر

اليونان

فلسطين

الإمارات

البحرين

السعودية

الكويت

العراق

إيطاليا

بريطانيا

إسبانيا

قبرص

تركيا

البرازيل

الصين

أمريكا

فرنسا

المغرب

جنوب إفريقيا

النرويج

روسيا

المجلس الأوروبي

وجاءت قمة القاهرة للسلام بعد إلغاء القمة الرباعية «الأمريكية- المصرية- الفلسطينية- الأردنية» التى كان مقرر انعقادها فى العاصمة الأردنية عمان قبل مذبحة المستشفى المعمداني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز