اعلان

انتخابات الرئاسة المصرية.. تعرف على موعد إعلان النتيجة بالجريدة الرسمية

انتخابات الرئاسة المصرية
انتخابات الرئاسة المصرية

بدأت اليوم انتخابات الرئاسة المصرية للمصريين بالخارج، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحذرت الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين، من تصوير بطاقات الاقتراع، باستخدام الهاتف المحمول لتقديمه دليلاً على انتخابهم مرشحًا بعينه، مع توجيه رؤساء اللجان الفرعية ملاحظة ذلك ومنعه، وتحرير مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه من المشاركين.

حيث من اللازم ملاحظة وضع الناخب ورقة الاقتراع فى صندوق الاقتراع، وفي حالة محاولة الخروج بورقة الاقتراع، يتم تحرير مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه، وعلى جميع المرشحين مراعاة القواعد التي تم وضعها، حتى يتم الخروج من العملية بشكل أمن وعلى أتم وجه.

انتخابات الرئاسة

انتخابات الرئاسة المصرية

تستمر انتخابات الرئاسة على مدار ثلاثة أيام تبدأ اليوم الجمعة، وغدا السبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023، وقد تم تحديد موعد انتخابات الاعادة للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير، على أن تتوقف الحملة الانتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائى الثانى يوم 7 يناير 2024.

انتخابات الرئاسة

تبدأ انتخابات الرئاسة داخل جمهورية مصر العربية، لمدة ثلاثة أيام أيضًا، الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، بينما تجرى انتخابات جولة الإعادة بالداخل أيام 8 و 9 و 10 يناير، على أن تنتهى عملية الفرز، وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتلعقة بالاقتراع في الحادي عشر من يناير المقبل.

موعد نتيجة انتخابات الرئاسة

من المقرر أن يحين موعد نتيجة انتخابات الرئاسة يوم 18 ديسمبر، حيث سيتم إعلانها بالجريدة الرسمية، وقد تم تحديد يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون، وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر 2023.

نتيجة انتخابات الرئاسة

إجراءات اتمام الانتخابات

تتمثل اجراءات اتمام انتخابات المصريين بالخارج من خلال التالي:

- توجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه.

- يقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومى أو جواز سفره سارى الصلاحية للتحقق من شخصيته، ومدى كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين.

- يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت، ويضع علامة أمام إسم المرشح الذي تم اختياره.

- ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة.

- بعد ذلك يقوم بالتوقيع في كشف الناخبين، بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام