اعلان

وزير التموين (متصدر) .. توجيهات هامة وقرارات بغزو سكر المبادرة منافذ التموين

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستمرار ضخ السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة أول بأول.

وشدد الوزير على مراقبة المنافذ، بالإضافة إلى مد مخازن شركات الجملة بالسلع الغذائية لصرفها لبقالين التموين على مستوى الجمهورية، وإتاحة هذه السلع لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري.

وتصدّر وزير التموين اليوم مؤشرات البحث ثاني أيام ضخ السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، وخلال التقرير نستعرض تفاصيل تطبيق القرار الهام الذي بشأنه يحل أزمة ارتفاع سعر السكر الحر إلى 55 جنيها.

تطبيق قرار وزير التموين

تم أمس تطبيق قرار وزير التموين بضخ السكر الحر بسعر 27 جنيها والتابع لمبادرة تخفيض الأسعار، في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، بحيث يتم صرفه على بطاقات الدعم التمويني للمستحقين ، لحل أزمة السكر التي طرأت الفترة الأخيرة، مُسببة زيادة كبيرة في سعر الكيلو حتى وصل إلى 55 و60 جنيها في بعض المناطق.

وشمل قرار وزير التموين بصرف سكر المبادرة 27 جنيها على البطاقات ما يلي:

- بطاقة من فرد إلى 3 أفراد .. يتم صرف كيس سكر كيلو بسعر 27 جنيها.

- بطاقة 4 أفراد فأكثر .. يتم صرف 2 كيس سكر (2 كيلو) بسعر 27 جنيها.

أسعار السكر بعد قرار وزير التموين

وزير التموين يوجه بضخ السكر في المبادرة بالمنافذ

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر وهو ثاني أيام تطبيق قرار وزير التموين بصرف سكر المبادرة على بطاقات الدعم التمويني. في صرف كميات من سلعة السكر إضافية لأصحاب البطاقات التموينية لتلبية احتياجات المواطنين.

ويتم صرف كيلو سكر حر للبطاقات التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، ويصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقداً، بالإضافة إلى صرف السكر بسعر مدعم المخصص لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو .

أسعار السكر في السوق الحر

- بلغ سعر كيلو السكر الأبيض من السوبر ماركت حوالي 50 جنيها في المتوسط.

- سعر كيلو السكر الأبيض 60 جنيها أعلى سعر له و50 جنيها أقل سعر للكيلو.

- بلغ سعر كيس السكر 750 جرام في السوبر ماركت ما بين 38 إلى 45 جنيها.

- بلغ سعر كيس السكر 700 جرام في مبادرة كلنا واحد 29 جنيها.

أسعار السكر التمويني

صرّح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سكر التموين متوافر بكميات كبيرة بـ 12.60 للكيلو ولا يزال بهذا السعر: حافظنا علي احتياجات القطاع الصناعي من السكر وسنوفر احتياجات قطاع الدواء وهيئة الشراء الموحد من السكر بالكامل. في إشارة من وزير التموين إلى ثبات سعر السكر التمويني وعدم زيادته. بل طرح سكر حر بسعر مخفض بجانب المُدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي