اعلان

قصة حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس.. «النيران التهمت ملهى ليلي أثناء تجهيزه للعيد»

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس
حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

يتصدّر حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس بحث الآلاف لمعرفة أسباب نشوب الحادث، الذي وقع بعد 24 ساعة من وقوع حريق استوديو الأهرام الهائل الذي أسفر عن خسائر مادية كبيرة تقدر بملايين الجنيهات.

ونستعرض في التقرير التالي، تفاصيل وقصة حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس الذي نشب في ملهى ليلي ووصل إلى مجمع البنوك ومول تجاري شهير بمنطقة مجمع البنوك في شارع التسعين بالتجمع الخامس، وذلك ظهر اليوم الأحد 17 مارس.

وازداد البحث في الساعة الأخيرة عن أسباب وقوع حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس حيث تداول العديد الصور والفيديوهات التي تشير إلى لحظات وقوع الحادث.

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

التهمت النيران الطابق العلوي من مبنى مجمع البنوك في التجمع الخامس بشكل كامل وخاصة في ملهى ليلي الذي كان يتم تجديدة للعمل في العيد.

وأكد شاهد عيان نشر روايته عن الحادث، عبر موقع «فيسبوك» أن النيران التهمت ملهى التجمع الخامس حيث كان يتم تجديده، وأن الحريق عطل العمل بمجمع البنوك اليوم.

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

أسباب حريق ملهى ليلي في التجمع الخامس

كشفت التحريات الأولية عن حادث حريق ملهى ليلي ومجمع البنوك بالتجمع الخامس عن أن الواقعة اندلعت في الطابق الثالث من المبنى بسبب ماس كهربائي، ولم يتم تأكيد هذا السبب حتى الآن.

حريق الملهى الليلي بدأ في تمام الساعة 11 صباح اليوم الأحد، في الطابق العلوي في أحد سلوك الكهرباء بالتكيف واستمر الحريق أكثر من ساعة ونصف، وفقا لرواية شهود العيان.

وبدأ الحريق بتصاعد الأدخنة من خلف المبني وبدأ الحريق في الأشتعال حتى التهم الملهى الليلي بالكامل.

وأوضح الشهود أن الملهى الليلي كان مغلق في رمضان وكان تحت الصيانة لتجهيزه للعيد، وأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات، حيث عطّل الحريق 4 بنوك شهيرة بسبب فصل التيار الكهربي عن المجمع والانترنت.

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

حرائق القاهرة في 48 ساعة

تسائل المواطنون عن أسباب حرائق القاهرة التي نشبت في 48 ساعة، متسائلين على منصات التواصل الاجتماعي عن أسباب هذا الإهمال ومن المسئول عنه قائلين: «ماذا يحدث في مصر؟!».

ونشب أول أمس، حريق هائل في استوديو الأهرام طال عددا من العقارات المجاورة له، ولم تكشف التحقيقات حتى الآن السبب الحقيقي وراء نشوب الحريق حتى الآن لكن المواطنين وشهود العيان يرجحون أن السبب مشهد تمثيلي في مسلسل كان يتم تصويره باستخدام الألعاب النارية والشماريخ.

والحريق الثاني اليوم هو حريق مجمع البنوك بالتجمع الخامس وملهى ليلي عطّل عمل البنوك، خاصةً أن الحريق ازداد بسبب كثرة الأشجار والنخيل المحيطة بمباني الاستوديو ساعدت في سرعة انتشار النيران في الأجزاء المجاورة.

وبعدما تمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق بعد عدة ساعات من اندلاعه، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارًا من غرف عمليات النجدة بتجدد النيران مرة أخرى في أحد العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج