اعلان

الديناميت الدنماركي يسطر تاريخا جديدا بمعجزة كروية في يورو 2020

الدنمارك وروسيا \
الدنمارك وروسيا \

اكتسح المنتخب الدنماركي نظيره الروسي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، بالجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات، أنه لأول مرة يسجل منتخب "الديناميت الدنمارك" 4 أهداف في بطولة رئيسية منذ كأس العالم 1998، عندما فاز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على منتخب نيجيريا.

وقالت شبكة "سكواكا"، إن الدنمارك سجلت 4 أهداف في مباراة بكأس الأمم الأوروبية لأول مرة منذ 1984، عندما فازت بنتيجة بخمسة أهداف نظيفة دون رد على يوغوسلافيا، كما حققت أكبر فوز باليورو منذ 37 عاما.

بجانب أنه لأول مرة منذ عام 2004، تتخطى الدنمارك مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية"اليورو".

و نجح المنتخب الدنماركي في التأهل إلى دور الـ16 رفقة منتخب بلجيكا المتصدر برصيد 9 نقاط، بعد التفوق بفارق على منتخب فنلندا وروسيا اللذان يملكان نفس نقاط الدنمارك 3 نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية

1_ بلجيكا برصيد 9 نقاط.

2_ الدنمارك برصيد 3 نقاط.

3_ فنلندا برصيد 3 نقاط.

4_ روسيا برصيد 3 نقاط.

جدير بالذكر، أن المنتخب الدنماركي تعرض لحادث صادم في بداية البطولة، بعد أن تعرض نجم الفريق كريستيان إيركسن لسقوط مفاجئ بسبب سكتة قلبية، أدت لتأجيل المباراة، ثم استأنفت بعد الاطمئنان عليه، وخسر منتخب الديناميت من فنلندا بهدف نظيف.

كما تعرض للخسارة في الجولة الثانية أمام بلجيكا، التي حولت تأخرها بهدف للفوز بهدفين في مباراة مثيرة، وضعت الدنمارك في قاع المجموعة، قبل موقعة الحسم مساء أمس أمام روسيا، وكتابة تاريخ جديد لهم في اليورو، بعد غياب عن التأهل دام أكثر من 17 عام من آخر تأهل لهم في اليورو الى دور الـ16.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي