اعلان

أبرز أهداف منتخب مصر الحاسمة في بطولة الأمم الإفريقية (فيديو)

جانب من احتفلات  منتخب مصر بأخر لقب إفريقي
جانب من احتفلات منتخب مصر بأخر لقب إفريقي

يستعد منتخب مصر، لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة بدولة الكاميرون من 9 يناير، الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير، المقبل.

قبل انطلاق البطولة الأعرق لمنتخبات القارة السمراء، نسلط الضوء على أبرز الأهداف الحاسمة للفراعنة في تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا.

يمتلك منتخب مصر، في جبعته 7 ألقاب من بطولات الأمم الإفريقية، ليحمل الرقم القياسي من حيث عدد الحاصلين على اللقب.

أهداف مصر الحاسمة في بطولة الأمم الإفريقية

خلف ألقاب الفراعنة المهمة عددًا من الأهداف الحاسمة والمهمة، لتدوين تلك الأهداف لحظات سعيدة تظل في بال المشجعين ومحبي الكرة المصرية على مدار العصور.

هدف بهيج على السودان

نجح عصام بهيج، في تسجيل هدف قاتل لصالح منتخب مصر بمرمى السودان، في النهائي الذي جمع بين المنتخبين عام 1959، جاء الهدف في الدقيقة 89 بعدما كان اللقاء متجهًا للانتهاء بنتيجة التعادل 1-1.

طاهر أبو زيد يأهل منتخب مصر للنهائي بهدفه في المغرب

قاد طاهر أبو زيد، منتخب مصر، للتأهل إلى نهائي بطولة الأمم الإفريقية عام 1986 بعدما سجل هدف أمام المغرب، في المباراة التي جمعتهما، بنصف النهائي، ليتأهل الفراعنة إلى النهائي، ويتوج باللقب على حساب الكاميرون بضربات الجزاء.

عمرو زكي أمام السنغال .. تبديل مميز

قرر حسن شحاتة خروج أحمد حسام 'ميدو'، ونزول عمرو زكي، بديلاً له فى مواجهة المنتخب السنغالي بنصف نهائي المسابقة، ليقابل ميدو القرار باعتراضات شديدة، في أثناء اعتراضه على القرار، تمكن عمرو زكي من تسجيل هدف قاتل للمنتخب، بعد استقباله لعرضية يسارية متقنة من محمد أبو تريكة، ليقابلها برأسه في شباك توني سيلفا حارس الأسود، لتهتز جنبات ملعب القاهرة الدولي، ويكتب زكي شهادة ميلاد جديدة له مع جماهير الكرة المصرية، لاسيما بعد تتويج الفراعنة باللقب في النهاية.

هدف أبو تريكة القاتل على الكاميرون.. سونج وزيدان

توجد أهداف حاسمة مميزة كثيرة، لكن هدف أبو تريكة، من الكاميرون، واحد من أعظم الأهداف وله ذكرى خاصة داخل قلوب الجماهير المصرية.

وأحرز أسطورة الأهلي، الهدف في الوقت القاتل حمل الكثير من القتال والإصرار من صاحبه وزميله محمد زيدان، بعدما دخل في صراع على الكرة مع سونج مدافع الأسود، ليقدم زيزو تمريرة ذهبية، لأبو تريكة، الذي وضع الكرة في الشباك، ليعلن فوز الفراعنة.

هدف جدو ضد غانا.. البديل الأفضل خلال البطولة وقتها

فازت مصر، بلقبي كأس أمم إفريقيا 2006 و2008، ولذا كان من الصعب جدًا أن يسمح لها عمالقة القارة بالفوز باللقب الثالث على التوالي.

محمد ناجي 'جدو'، كان بطل تلك البطولة التي أقيمت في أنجولا عام 2010، رغم كونه بديًلا خلال جميع المباريات، وواصل لعب دور البطولة، حتى النهاية حين سجل هدف الفوز القاتل على غانا في المباراة النهائية الصعبة جدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل