اعلان

أبوتريكة يوجه نصيحة إلى محمد صلاح عقب إهداره ركلة الجزاء أمام آرسنال

محمد صلاح بعد إهداره ليفربول
محمد صلاح بعد إهداره ليفربول

وجه النجم المصري محمد أبوتريكة، نصيحة إلى نجم ليفربول الإنجليزي، ومنتخب محمد صلاح، بعد أن أهدر الأخير ركلة جزاء خلال مباراة فريقه أمام آرسنال، بالدوري الإنجليزي اليوم الأحد.

وتحصل الريدز على ركلة جزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة، لكن محمد صلاح أهدرها بجوار القائم، وفشل محمد صلاح في تسجيل ركلة الجزاء، للمرة الثانية على التوالي، بعد فشله في هز شباك بورنموث أيضا، وحصل محمد صلاح على ثلاث ركلات جزاء هذا الموسم، نجح في تسجيل واحدة منها فقط.

وقال محمد أبوتريكة، في تصريحات له بالاستوديو التحليلي لشبكة "بي إن سبورت" القطرية: "محمد صلاح نفذ ركلة الجزاء بطريقة سيئة، هناك تغيير في طريقة تسديده لركلات الجزاء، جميع اللاعبين يهدرون ركلات الجزاء، لكني أعتقد أن محمد صلاح لم يراجع تلك التي أهدرها أمام بورنموث".

وأضاف أبوتريكة: "حركة قدمي محمد صلاح خلال دخوله لتنفيذ ركلة الجزاء، سريعة وواسعة، وهو شيء غير صحيح، محمد صلاح نفذ ركلتي الجزاء المهدرتين بشكل سريع بعد صافرة الحكم، بعد حوالي 5 ثوان فقط، ومن المفترض أن يبقى 10 ثوانِ قبل أن ينفذها".

وواصل: "كذلك عندما يقف محمد صلاح في زاوية قبل تسديد الكرة يبتعد أكثر، وهو الأمر الذي يجعل قدميه مفتوحين أكثر عندما يرغب في التسديد في الزاوية التي يريدها، ولا بد أن تكون أضيق، ومن ثم يجب ألا تكون حركاته سريعة وواسعة، حتى يتمكن من التحكم في الكرة، بخلاف ذلك لا تسير الكرة كما يريد".

وأردف: "جميع اللاعبين يهدرون ركلات الجزاء كما قلت، لكن يجب أن يتساءل اللاعب لماذا حدث ذلك، ويجب عليه تحليل الأمر، فاللاعبون الكبار يفعلون ذلك، ويجب ألا يكون محمد صلاح هو المنفذ الأول لركلات الجزاء في فريقه، وإنما عليه أخذ استراحة لبعض الوقت، حتى يُحسن طريقته في التنفيذ ثم يعود من جديد".

وأتم أبوتريكة بالقول: "الأمر يتعلق بقرارات معينة كما قلت سابقًا، ومن ثم يتعين على محمد صلاح مراجعة ما حدث، والابتعاد لفترة عن تنفيذ ركلات الجزاء في الفريق".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً