اعلان

بين أفاعي الإنتر وسداسي الميلان.. من يحسم ديربي الغضب في دوري أبطال أوروبا ؟

تونالي وباريلا
تونالي وباريلا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى إيطاليا، حيث تجمع بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، بين فريق الميلان وجاره العنيد فريق إنترميلان في ديربي الغضب المرتقب، حيث إن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، في اللقاء المرتقب على ملعب سان سيرو في مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل المدرب سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنترميلان، بهدف الخروج بنتيجة إيجابية، من أجل تسهيل مهمة الفريق في لقاء العودة، معتمدًا على خط الوسط.

أفعى النيراتزوري

الإنترولعل يتلخص أبرز العناصر التي يعتمد عليها سيموني إنزاجي هو اللاعب نيكولو باريلا، صاحب ال26 عاما، أبرز لاعبي خط وسط الإنتر، ويستطيع نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بشكل كبير مع مساعدة من زملائه في خط الوسط.

ويعد خط وسط الإنتر بمثابة منطقة أفاعي هو النقطة المضيئة بالفريق، يتوسطهم ثعبان الكوبرا المتمثل في نيكولو باريلا، فضلًا عن امتلاك مجموعة من العناصر المميزة والمتنوعة من دينزل دومفريس وبروزوفيتش ومختاريان اللذان يستطيعا تشكيل خطورة كبيرة على دفاعات الميلان في حال الهجمات المرتدة والتي تجعل النيراتزوي قادرًا على أن يمطر شباك الروسونيري بالأهداف بسبب وجود ثنائي هجومي مُرعب مكون من لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكاو.

ورغم صغر سن باريلا بين زملائه في خط الوسط إلا أن تألقه اللافت وحضوره في المباريات الكبيرة جعله اللاعب رقم 1 في خط الوسط.

ويعد ثاني أكثر لاعب مشاركة بالإنتر هذا الموسم، بالتساوي مع هنريك مخيتريان، بفارق مباراة واحدة فقط عن إيدين دجيكو.

ويمتاز نجم المنتخب الإيطالي بامتلاكه قدم رائعة ذات دقة تسديد عالية في حال سماح له المسافة بالتسديد، بالإضافة لعرضياته المتقنة في منطقة جزاء الخصوم فضلًا عن امتلاكه للرؤية الممتازة للملعب قبل التمرير أو أثناء عملية نقل الكرة من التلت الدفاعي للتلت الهجومي.

وبجانب باريلا يمتلك النيراتزوري اللاعب التركي تشالاهان أوجلو، والذي يتميز بتسديداته الصاروخية على مرمى خصومه من خارج المنطقة، بالإضافة لكونه أحد المنفذين المميزين للركلات الثابتة.

بالإضافة للثنائي مارسيلو بروزوفيتش وهنريك مختاريان واللذان يتواجدا بجانب باريلا ويتشابها في لعبه إلى حد كبير مع ، على الرغم من كبر سن مخيتاريان إلا أنه ثاني أكثر اللاعبين المستخدمين رفقة باريلا، بفضل أدواره الدفاعية والهجومية.

وسجل رباعي وسط الإنتر منذ بداية الموسم الجاري، نحو 18 هدفا، وقدم 20 تمريرة حاسمة.

سداسي الروسونيري

موعد مباراة إمبولي ضد ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لا يعتبر خط وسط فريق الميلان بنفس قوة فريق الإنتر، من ناحية التنوع والفاعلية، ما قد يمنح النيراتزوري الأفضلية في تسيير الأمور لصالحه طوال أوقات المباراة.

ويتلخص أبرز لاعبي خط وسط الروسونيري في اللاعب ساندرو تونالي، بجانب إبراهيم دياز الذي لعب العديد من المباريات كمنتصف ميدان هجومي، بجانب كلًا من إسماعيل بن ناصر، توماسو بوبيجا، رادي كرونيتش، شارل دي كيتيلاري.

هذا السداسي سويا تمكن من تسجيل 15 هدفا، وصنع 17 تمريرة حاسمة، وهو ما يوضح الفارق الكبير بين خط وسط الفريقين.

مربط الفرس يكمن في خط وسط الفريقين من ناحية السيطرة على مجريات المباراة بأكملها والذي سيحافظ على الاستحواذ بشكل أفضل ومد مهاجميه يد العون لأجل خلق الفرص الخطيرة على مرمى الخصم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد