اعلان

لصناعة التاريخ.. منتخب إيران يواجه كوريا الجنوبية بنصف نهائي كأس آسيا 2023

إيران وكوريا الجنوبية
إيران وكوريا الجنوبية

يدخل منتخب الأردن اليوم مباراة حاسمة له أمام كوريا الجنوبية، في مباراة نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تقام في قطر، وتجمع بين المنتخبين على ملعب أحمد بن علي، ونجح المنتخب الأردني في الصعود للدور نصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن اجتاز طاجيكستان بهدف دون رد، فيما تأهل منتخب كوريا الجنوبية بفوزه على منتخب إستراليا بهدفين مقابل هدف، وتأتي تلك المباراة بين الفريقين ضمن المواجهة السابعة لهم، بعد أن تواجها في 6 مباريات سابقة بجميع البطولات الرسمية والودية.

إيران X كوريا الجنوبية

وكان أول لقاء بينهما عام 2004 بطولة أمم آسيا، وتمكن منتخب كوريا الجنوبية من تحقيق الفوز في 3 لقاءات، وحضر التعادل في ثلاثة لقاءات، ولم يتلق المنتخب الكوري أي هزيمة من منتخب الأردن.

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات المنتخبين معاً ببطولة أمم آسيا، نجد أن هذا هو اللقاء الثالث الذي يجمع بينهما طوال تاريخ مشاركتهما بالبطولة، حيث حسم التعادل في مواجهتين.

منتخب كوريا الجنوبية

ويعلق منتخب كوريا الجنوبية آماله في التأهل إلى النهائي بقيادة نجم فريق توتنهام سون هيونج مين، من كسر صيام المنتخب والتتويج باللقب، منذ آخر لقب لهم عام 1960 عندما توجت للمرة الثانية على التوالي.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغت فيها كوريا الجنوبية المباراة النهائية في نسخة استراليا وخسرت أمام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد في مباراة شارك فيها سون وسجل هدف منتخب بلاده في الوقت البدل الضائع.

جدير بالذكر أن التصنيف الأخير للفيفا وضع المنتخب الكوري الجنوبي في المركز 23 دوليًّا والثالث آسيويًّا، فيما يحتل منتخب الأردن في المركز 87 عالميًّا و13 على الصعيد القاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو