اعلان

حدث مشين وقع في مباراة الأهلى والزمالك.. ما حقيقة تقرير "ماركا" العالمي؟

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري
موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

تداول رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، اسكرين شوت من صحيفة ماركا مع تعليق 'حدث مشين وقع في ديربي القاهرة حيث قام مدرب الزمالك المنافس المصري للأهلي بسرقة الكرة في المباراة خلال الدقائق الأخيرة.

جدير بالذكر أن مباراة الأهلى والزمالك في الدوري المصري، الاثنين الماضي، انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف وحيد.

حقيقة تقرير ماركا عن الديربي

الاسكرين شوت المتداول بدأ في الانتشار، الأربعاء 17 أبريل 2024، بعد أقل من يوم على فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الدوري المصري.

وساهم في ترويج 'الاسكرين شوت' عدد من المواقع الإخبارية والإعلاميين الرياضيين مثل الناقد الرياضي خالد طلعت والذي قام بحذفها لاحقًا والاعتذار، والمنتج السينمائي محمد العدل، الرئيس السابق لقناة النادي الأهلي، والذي قام بحذف الصورة بعد نشرها.

بالبحث في موقع 'ماركا' تبين أن الاسكرين شوت مفبركة إذ لم تنشر الصحيفة الإسبانية أي أخبار عن مباراة الزمالك والأهلي.

كما يوجد في التعليق المنسوب لـ'ماركا' على الصورة بعض الأخطاء الإملائية التي لا تتناسب مع صحيفة كبيرة مثلها، حيث كُتبت كلمة حدث مشين خطأ 'Disgracetul event' والصحيح 'Disgraceful event'.

عقوبة رابطة الأندية للزمالك

جدير بالذكر أن رابطة الأندية قد وقعت غرامة مالية على نادي الزمالك (صاحب الأرض) قيمتها 50 ألف جنيه، بسبب 'سحب وإخفاء الكرات من الملعب' خلال مباراة القمة أمام الأهلي 'بغرض إضاعة الوقت'.

ولنفس السبب، تم إيقاف عمرو أبو العز المدير الإداري في نادي الزمالك لمدة مباراتين، بجانب منع مصطفى حسين 'ميلا' عامل الفريق الأبيض لمدة 4 مباريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف