اعلان

شوبير يفجر مفاجآة بشأن أزمة الترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

أحمد شوبير
أحمد شوبير
كتب : أحمد حسن

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة بشأن أزمة الترجي التونسي وتهديد استبعاده من نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

شوبير يعلق على أزمة الترجي التونسي

وقال الشناوي عبر حسابه الرسمي على منصة 'إكس' نهائيا وبدون اجتهادات مباراة الترجي والاهلي في نهائي افريقيا ستقام في موعدها في تونس ولا صحه مطلقا لأية احتمالات بنقلها خارج تونس.

مسؤول سابق في مكافحة المنشطات: كاف ملزم بمنع الترجي من خوض نهائي إفريقيا

كشف أسامة غنيم المدير التنفيذي السابق بالوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، تفاصيل قرار استبعاد الترجي من دوري أبطال إفريقيا وكواليس العقوبات الموقعة على تونس بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمة الخاصة بالوكالة.

وأكد أسامة غنيم المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن العقوبة التي تم توقيعها على تونس من جانب «وادا» نهائي وواجب التنفيذ بدءًا من اليوم الأربعاء 1 مايو 2024.

وقال غنيم في تصريحاته: 'تونس لم تمتثل للمدونة العالمية الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عام 2021'.

وتابع المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:'أعطينا تونس مهلة لمدة 3 أشهر منذ 8 ديسمبر الماضي، وبعد انتهاء المهلة قمنا بمد الفترة لمدة 21 يومًا، حتى 30 إبريل الماضي، ومع ذلك لم تمتثل للمدونة حتى الآن'.

هل قرار استبعاد الترجي من دوري الأبطال نهائي؟

وبسؤاله عن إمكانية استبعاد الترجي من دوري أبطال إفريقيا قال غنيم: 'الترجي ليس طرفًا، الطرف في هذه الأزمة هي المنظمة التونسية لمكافحة المنشطات'.

وأضاف: 'أبلغنا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنع تونس من استضافة أي بطولة قارية، إلى جانب عدم السماح برفع العلم التونسي في أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى عدم وجود ممثلين لتونس في مجالس الوكالة'.

موقف الاتحاد الإفريقي من مباراة الأهلي والترجي

وواصل: 'حتى الآن الكرة في ملعب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ومن الواجب عليه الامتثال للقرار وعدم إقامة مباراة يكون أي فريق تونسي طرفًا بها'.

واختتم غنيم تصريحاته: 'نقل مباراة الأهلي والترجي خارج تونس؟، هذا ليس صحيحًا، فإما أن يمتثل الاتحاد الإفريقي لقرارنا بالعقوبات المفروضة على تونس ومن ثم استبعاد الترجي من البطولة، أو عدم الامتثال والضرب بها عرض الحائط سنتخذ إجراءات ضده '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-0) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) ضغط من منتخب السويس