اعلان

زار تركيا وإسرائيل.. أحمد موسى يكشف تفاصيل التحقيقات في ملف قضية "ريجيني"

أحمد موسى
أحمد موسى

استعرض الإعلامي أحمد موسى، بيان النائب العام الخاص بملف قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث كشفت التحقيقات عن تفاصيل الفترة التي أمضاها الطالب الإيطالي من حياته خلال تردده على البلاد وإقامته فيها.

وخلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" قال موسى إن التحقيقات كشفت سفريات ريجيني المتعددة بعد زيارته لدول مختلفة منها إيطاليا وتركيا وإسرائيل، وحددت التحقيقات معارف المجني عليه من المصريين والأجانب.

وكشف موسى أن الطالب الإيطالي كان يباشر إجراء بحثه العملي في مصر حول الحركة النقابية والعمالية، وكان ريجيني يجري بحثه عن النقابات المستقلة خاصة نقابة الباعة الجائلين والعمال غير المنتظمين بإشراف الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتابع موسى: ما قامت به سلطات التحقيق الإيطالية لا يتناسب مع جميع قوانين الاثبات الجنائية واجراء تحقيقات نزيهة وفق الأصول القانونية، وأبرز الشبهات استنتاج سلطة التحقيق الإيطالية تورط بعض المشتبه بهم في قتل المجني عليه من مجرد تحريهم عنه عقب البلاغ.

وأردف موسى: تأكد للنيابة العامة وجود أطرف معادية لمصر وإيطاليا تسعى لاستغلال الحادث للوقيعة بينهما في ضوء التطور الإيجابي في علاقتهما"، مضيفا أن النيابة انتهت إلى أن ظروف وملابسات الواقعة على هذا النحو لها صورة أخرى لم تكشف التحقيقات عنها أو عن هوية مرتكبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً