اعلان

كبير مبتهلي الإذاعة والتليفزيون يكشف عن أفضل الأعمال احتفالا بالمولد النبوي

المبتهل منتصر الأكرت مع دينا عصمت في برنامج اليوم على دي إم سي
المبتهل منتصر الأكرت مع دينا عصمت في برنامج اليوم على دي إم سي
كتب : أهل مصر

كشف الشيخ منتصر الأكرت، كبير مبتهلي الإذاعة والتليفزيون، عن أفضل الأعمال وأرجاها قبولا، احتفالا بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

ودعا الأكرت إلى الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، في يوم مولده الشريف، مشددا على ضرورة اتباع سنته، والاقتضاء بهديه في أفعاله وأقواله.

وأضاف «الأكرت»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، على فضائية «DMC»، أن كل صيغ الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم مستحبة، وذلك بعظم مقامه وقدره عند الله سبحانه وتعالى: «كل واحد بيصلي على النبي بالصيغة التي يرتاح لها قلبه، والصلاة على حضرة النبي كنز من الكنوز يجب أن لا يدعها أحد».

تابع «الأكرت»: «فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الراحل عبدالحليم محمود، كانت له صيغة معينه في الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم، ومنه أخذها الكثير من المشايخ والمبتهلين وباتوا يستخدمونها في ابتهالاتهم في حب النبي، حيث تحدث في فضلها وأكد على كونها كنز من كنوز الصلاة على النبي، وذكر أن لتلك الصيغة فضل كبير».

وأوضح أن كل إنسان يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، بالشكل الذي يراه وبالأعداد التي يستطيع الصلاة بها عليه: «التسابيح مطلوبة والصلاة على حضرة النبي مطلوبة، وحينما يصلي العبد على النبي مرة يصلي الله بها عليها عشر، وهو أمر لم يحدث تجاه الأنبياء والمرسلين قبل النبي».

وأتم بالقول: «لو تحدثنا في رحمه سيدنا النبي فعايزين أعوام نتحدث عنها، حيث أنه كان رحيما بالبشر والحيوانات والطير والأشجار والجماد».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول