اعلان

عمرو موسى يغضب لـ اللغة العربية: ليه بنسمي المحال والقهاوي بالإنجليزي؟

عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق
عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق

أعرب السيد عمرو موسي الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عن غضبه الشديد تجاه تجاهل العديد من أبناء العرب للغتهم الأم واتجاههم إلى استخدام اللغات الأجنبية واستعمالها في اليوميات العادية.

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

وأضاف 'موسى'؛ خلال لقائه مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أنه منذ أيام قليلة تم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، والعالم كله يعلم أهمية وقيمة اللغة العربية، مشيرا إلى أنه يجب علينا الاهتمام بتلك اللغة العظيمة.

وأوضح الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أن هناك شوارع وأحياء كاملة بها لافتات مكتوبة باللغة الإنجليزية؛ إضافة إلى العديد من المحال التجارية والمقاهي والمراكز المختلفة، معلقا: 'ايه اللي حصل للغة العربية؟'.

الحرب الروسية الأوكرانية

أكد السيد عمرو موسى الأمين العام لجماعة الدول العربية الأسبق، أن الحرب الروسية الأوكرانية التي تدور رحاها حاليا أمام أعين العالم، ستؤثر على استقرار النظام العالمي الذي امتد إلى أكثر من قرن من الزمان.

وأضاف 'موسى'؛ خلال خلال لقائه مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن الحرب الروسية الأوكرانية يتخللها أكثر من 5 مشاكل مختلفة وليست مشكلة واحد؛ الأمر الذي يجعلها قد تستمر لفترة أطول قد تصل إلى عامين أو أكثر.

وأوضح الأمين العام لجماعة الدول العربية الأسبق، أنه على جميع الجهات العالمية الاستعداد للتداعيات المتوقعة لتلك الحرب التي سوف تستمر لمدة أطول، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي المضطرب سوف ينال من كافة الأقاليم العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول