اعلان

طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي عارض نقل الأعضاء ووافق على ختان الإناث

الناقد طارق الشناوي
الناقد طارق الشناوي
كتب : أهل مصر

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي، عن ترحيبه بفكرة تقديم عمل مسرحي عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، بشرط تقديم جميع جوانب أفكاره، وليس الجانب الإيجابي منها فقط.

طارق الشناوي: الإمام محمد عبده أولى

وقال طارق الشناوي، خلال استضافته في برنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "المسرح القومي يصرف عليه بأموال المصريين، والأولى أن نصرفها في عمل عن الإمام محمد عبده، لإنه رغم وفاته سنة 1905 كانت أفكاره مستنيرة ونحتاج هذه الأفكار اليوم".

وأضاف طارق الشناوي: "ما نراه الآن من تزمت في الشارع والمعاملات والعلاقات يجعلنا بحاجة ماسة لفكر مستنير، مش فكر في ظلامية في جزء كبير منه، وكان ضد المرأة في حاجات كتيرة، وله أحاديث تشعر إنها ضد الطب والعلم".

وتابع طارق الشناوي: "الشيخ الشعراوي مثلا قال أنت لا تملك أعضاءك وليس من حقك التبرع بها، وكل ما قاله عن ختان الإناث إنه خفاض، رغم أن الدولة تجرم الختان والأزهر الشريف ضده".

وتساءل الشناوي عن طبيعة العمل الذي سيقدم عن الشعراوي بقوله: "الشيخ الشعراوي له آراء جميلة وحبب الناس في حاجات كتيرة متعلقة بالدين الإسلامي، وليست كل آراء الشعراوي سلبية، لكن هل ستقدمه كاملا ولا الوجه الإيجابي فقط؟ وطبقا لكل التجارب الوجه الإيجابي فقط سيتم تقديمه كما تعودنا".

أول تعليق من أسرة الشعراوي على الهجوم ضد إمام الدعاة

وكانت سعاد الشعراوي، حفيدة الشيخ الشعراوي، قالت إن الشيخ محمد متولي الشعراوي لا يحتاج إلى الدفاع عنه في ظل هذا الهجوم الذي يتعرض له بين الحين والآخر، حيث يتحدث تاريخ هذا الإمام عنه في كل وقت وعصر.

وخلال تصريحات تلفزيونية ، أكدت أنه في ظل هذا التطاول الذي تعرض له الشيخ محمد متولي الشعراوي في هذه الفترة الحالية كان يتعين الخروج عن هذا الصمت الذي اعتادوا عليه، ليس لضعف موقفهم بل لثقتهم الكبيرة في تاريخ هذا الرجل، معبرة: "كنا متجاهلين النقد والآن وجب الرد".

وأشارت إلى أن النقد الذي يتعرض له الشعراوي هدفه تصدير بعض الشخصيات هدفه التريند، قائلة: "مفيش حاجة معينة غلط فيها الشعراوي علشان يكون فيه الهجوم ده".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً