اعلان

"مياه الشرب والصرف الصحي": قضية المياه أمن قومي وهدفنا ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف

نهر النيل
نهر النيل

كشف محمد صلاح المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تفاصيل إطلاق برنامج الاستشاري الصغير.

وقال 'صلاح'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين إن هذا البرنامج يأتي في إطار أنشطتنا التوعية، حيث لدينا على مستوى الجمهورية فرق توعية تنفذ أنشطة مع الفئات العمرية المختلفة للتوعية بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها.

وأوضح أنه لكي نكون مطمئنين بأن الأنشطة تتم بشكل سليم وتحقق الغرض منها في توصيل الرسائل التي نريدها بدأنا ننشئ فريقا من الأطفال الذي سيطبق عليه الأنشطة والألعاب التفاعلية والمسابقات.

وأضاف أننا نريد الإطمئنان على وصولنا إلى الأطفال بالطريقة التي تتناسب معهم، وعندما صممنا الألعاب التفاعلية والأنشطة أو كتاب الرسم على سبيل المثال، فقد شكلنا مجموعة من الأطفال بواقع 15 طفل في أعمار سنية مختلفة ونعرض عليهم الأنشطة قبل تطبيقها ميدانيا في المدارس والنوادي والمناطق الجماهيرية، حتى يقول الأطفال رأيهم في هذه الأنشطة بحيث تحقق الهدف منها.

التوعية بأهمية الحفاظ على المياه

وأكد أن المواد التوعوية التي ننتجها مثل كتب تلوين أو قصص أو أغاني أو ألعاب تفاعلية بدأنا نشرك الأطفال معنا حتى نقوم بعمل تعديلات على هذه الانشطة حتى نتأكد من أنها تحقق الهدف منها وتوصل الرسالة التي نريد توصيلها للطفل، لا ننفذ الأنشطة بشكل تقليدي، ولكن في شكل ألعاب وقصص توصل رسائل معينة من أجل الحفاظ على المياه، وهناك المسرحيات وكتب التلوين، وكلها أنشطة تفاعلية مفيدة للغاية'.

وأشار إلى الوزارة تعمل على التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فيها والتوعية بأهميتها، لذلك تم إنتاج عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو وننشرها على صفحة بفيس بوك اسمها (كل نقطة بتفرق)، مؤضحًا أن هذه المقاطع توعي الفئات العمرية المختلفة بكيفية الحفاظ على المياه وترشيدها، وخاصة أنه هدف قومي نستهدف في إطاره كل الفئات العمرية المختلفة، ونوضح الاستخدامات الخاطئة حتى نحافظ على استهلاك المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل