اعلان

طوربيد تسونامي.. كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بسلاح نووي جديد

صواريخ نووية
صواريخ نووية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن التوسع النووي العسكري لكوريا الشمالية، بعنوان، «صور تظهر التوسع النووي العسكري لكوريا الشمالية».

وقالت «القاهرة الإخبارية»، في التقرير أن: «كشفت صور التقطت بالأقمار الصناعية وجود مستوى عالٍ من النشاط في المجمع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية، وفقا لتقرير نشرته منظمة 38 نورث البحثية التي مقرها الولايات المتحدة، والتقطت منظمة 38 نورث في الفترة من الثالث والسابع عشر من مارس صورا تشير إلى بناء مفاعل بالمياه الخفيفة في كوريا الشمالية».

وأضاف: «المنظمة تقول إنه بدأ تشييد المبنى ورصد تصريف المياه بنظام التبريد ما يعني الاستعداد لتشغيله».

وتابع: «تقرير المنظمة يقول إن المنشأة الجديدة تقام بجانب مفاعل آخر يعمل في يونج بيون وتبلغ قدرته 5 ميجا وات، وأن بناء منشأة لتخصيب اليورانيوم يهدف إلى زيادة تلك القدرة».

وأوضح: «التحركات تأتي استجابة لأوامر الزعيم الكوري الشمالي بزيادة إنتاج المواد الانشطارية لتعزيز ترسانته النووية».

طوربيد هابيل النووي

وأشار التقرير: «وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية نشرت صورا لكيم خلال تفقده صفا من الرؤوس الحربية الصغيرة، التي يبدو أنها رؤوس حربية نووية تكتيكية. ويقول الجيش الكوري الشمالي الذي ضاعف تدريباته العسكرية في الأسابيع الأخيرة، إنه أجرى اختبارا ثانيا لما وصفه بأنه لطوربيد نووي مسير يحمل اسم هاييل، ويعني أمواج المد تسونامي».

واختتم التقرير: «تزايد التلويح الكوري الشمالي بالسلاح النووي بعد تدريبات مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية وتحذر كوريا الجنوبية والولايات المتحدة منذ مطلع 2022 كوريا الشمالية من إجراء تجربة نووية جديدة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض