اعلان

ممكن ابنك يضيع.. خبير تكنولوجيا يكشف مخاطر «الدارك ويب»

الديب ويب
الديب ويب

حذر المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، من «الدارك ويب» أو عالم الإنترنت المظلم والخفي والذي تكثر عليه الجرائم، معرفاً ما هو الـ Deep web ولماذا سُمي كذلك.

وقال «طارق» خلال استضافته ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، إنه لتوضيح ما هو الدارك ويب، يمكننا تخيل أن عالم الإنترنت مثلث وعلى رأس هذا المثلث 4 إلى 6% من الإنترنت السطحي ما نستخدمه وعليه الشبكات والمواقع العالمية التي نتصفحها بسهولة، بينما في منتصف المثلث يوجد الديب ويب ويشكل 90% من الإنترنت تحت «الإنترنت السطحي».

وأوضح أنه الديب ويب البداية للعالم الخفي للإنترنت وبه جميع البيانات المُسربة والسجلات ويتم عرضها أولاً عليه ويتضمن بيانات حساسة لبعض كبار الشخصيات، أما أعمق ما في الإنترنت هو الجزء الأخير من المثلث وهو موضوعنا: «الدارك ويب».

مخاطر الدارك ويب

وأضاف أن «الدارك ويب» أو عالم الجريمة الخفي هو الأخطر على شبكة الإنترنت وهو باقي هذا المثلث، أي نسبته تشكل 4% من الإنترنت الكامل ويتضمن حوالي 3 آلاف موقع في غاية الخطورة، وتتم فيه العمليات المحظورة وغير الشرعية والتي تصل لحد تجارة الأعضاء وتأجير البشر لأغراض غير سليمة والمحتوى غير اللائق وتجارة الأسلحة والقتل والرد روم المنطقة الأخضر».

وأكد أن أي مصطلحات سمعتوها لازم تتكلموا فيها مع ولادكم ولابد تبنوا الثقة معهم وحماية ورقابة هواتف الأبناء وفي 2024 لابد متابعة الشات مع أصدقائهم.. مفيش حاجه اسمها خصوصية بينك وبين ابنك في هذا الزمن.. اوعى حد يعارضني لأنه الأبناء ممكن تضيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن