اعلان

حلمي النمنم: خيرت الشاطر كان يكسر بروتوكولات الرئاسة في عهد مرسي

حلمي النمم
حلمي النمم

قال وزير الثقافة الأسبق الكاتب الصحفي حلمي النمنم، إن محمد مرسي لم يكن رئيس الجمهورية، بدليل أنه من البروتوكول المتبع أن رئيس الجمهورية إذا دخل مكان الاجتماع لا يدخل أحد وراءه، وفي أحد اللقاءات دخل مرسي الاجتماع وبعده بـ26 دقيقة دخل خيرت الشاطر بحرسه الخاص، فقام مرسي ليرحب به.

وأضاف 'النمنم'، خلال تصريحات تلفزيونية على فضائية 'اكسترا نيوز'، أن مرسي كان ترتيبه السابع ضمن قيادات الإخوان، وهو ملزم بتقديم فروض الولاء والطاعة لقيادات الإخوان، فكيف كان يتعامل معهم وهو رئيس الجمهورية.

وأوضح أنه قبل اعتصام المثقفين بدأت التهديدات للمثقفين، بأن الجماعة لديها فيديوهات فاضحة للمثقفين، وهي إحدى الشائعات التي اعتادوا ترويجها طوال تاريخهم، فقلت لمجموعة المثقفين في الاجتماع هذا غير حقيقي، فلجأ الإخوان بعدها لاستمالة المثقفين، وقالوا نحن منفتحين على الجميع ومدوا أيديكم لنا.

اجتماع المؤسسات الصحفية

وأشار إلى إنهم بمجرد تولي محمد مرسي الحكم، طلبوا رؤساء مجالس إدارة المؤسسات الصحفية القومية في اجتماع، فذهبت للقائه، وسألته الزميلة إيمان الحفناوي رئيس تحرير مجلة 'حواء' إن المرأة تريد كلمة من الرئيس تطمئنها، وقال آخر الأقباط يريدون أن يطمأنوا، فلم يرد.

وأكد أن مرسي قال لهم 'كل هؤلاء يريدون أن يطمئنوا؟ أنا أيضا أريد أن أطمئن، من يطمئنني؟'، متابعًا: 'بعد أن سمع هذا الكلام قال بصوت مسموع خلال الاجتماع أن هذا الرجل لن يكمل عاما في الحكم، لأن رئيس يقول هذه الكلمات وخلفه مؤسسات قوية إذن لا يمكن أن يديره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً