اعلان

مستشار رئيس فلسطين: يجب على إسرائيل الاعتراف بالحقوق الفلسطينية في تقرير المصير

  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني
محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني

قال مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، إن إسرائيل فشلت في فرض سيطرتها وهيمنتها بكل الأدوات على الأراضي الفلسطينية، وأنها مهما فعلت لفرض رؤيتها على القدس وفصل المقدسيين عن المدينة لن تنجح في ذلك.

وأضاف 'الهباش' في تصريحات خاصة لفضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أن إسرائيل فشلت في الماضي منذ 1967 في تهويد القدس نظرا لعقليتها العنصرية، وأن الطريق الوحيد أمام إسرائيل هو الاعتراف بالحقوق الفلسطينية في تقرير المصير.

وأوضح أن العقلية العنصرية داخل إسرائيل أحد أهم أسباب غياب فرص تحقيق السلام والتعايش بين الفلسطينيين.

حادثة بني نعيم في الخليل

وقُتلت مستوطِنة إسرائيلية وأُصيب آخر، خلال حادث إطلاق نار في تقاطع مستوطنة كريات وأراضي بني نعيم بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

الهجوم تم بواسطة سيارة مُسرعة، إذ تم إطلاق النار على مستوطنين اثنين، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروحٍ خطيرة، كما حاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة التي وقع بها الحادث، وشرعت في محاولات لمطاردة منفذ العملية والقبض عليه.

وأوضحت دانا أبو شمسية، مراسلة 'القاهرة الإخبارية' من القدس، أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية تمشيط واسعة لمدينة الخليل؛ بالإضافة الى الدفع بتعزيزات أمنية لجيش الإحتلال بالمدينة مما أدى الى غلق المدخل الشمالي للمدينة كما استدعي الجيش مروحيات للبحث عن منفذي العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي