اعلان

رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل تريد «هيروشيما» جديدة في غزة

قصف غزة
قصف غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إن الجيش الإسرائيلي يقتل الأطفال في غزة بالقنابل، مطالبًا المحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة الاحتلال على جرائمه، والأوضاع في غزة تتجاوز قدرة الإنسان على التحمل.

ووجه «أشتية» الدعوة إلى الأمم المتحدة للتدخل لوقف المجازر ضد الأطفال والنساء، وأن الأسرى يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل في سجون الاحتلال، حسبما أفادت 'القاهرة الإخبارية'.

وزير التراث الإسرائيلي

وأوضح أن سيارات الإسعاف في غزة يجرى قصفها أمام أعين العالم، وإسرائيل تريد فصل غزة عن الضفة الغربية.. ولن نسمح بذلك، مؤكدًا أن وزير التراث الإسرائيلي يريد أن يرى «هيروشيما» جديدة في غزة.

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، عن قلقه البالغ من تهديدات الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى الشفاء تحت حجج وصفها بالـ «واهية»، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية تتواصل مع منظمة الصحة العالمية بهذا الصدد، من أجل منع تدمير مستشفى الشفاء وغيرها من المستشفيات.

وأكد أن وزارة الصحة الفلسطينية مختصة بإعلان أعداد الشهداء، نافيًا مزاعم حكومة الجيش الإسرائيلي بشأن التشكيك في الحصيلة، متابعًا: «نحن لدينا كل اسم شهيد رباعي بكامل تفاصيله وهويته، لا يمكن لأي إنسان أن يشكك بهذه الأرقام».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل