اعلان

الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية والحساسية من عدم ارتداء الكمامة

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "وفقا لبيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ فإن سرعات الرياح وصلت في بعض محافظات الجمهورية إلى 50 كم في الساعة، وهو ما أدى لإثارة الرمال والأتربة"، محذرة مرضى الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية من عدم ارتداء الكمامة اليوم الأحد بسبب نشاط الرياح.

وأضافت "غانم": "متوقع اليوم الأحد استمرار تأثر البلاد بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية، ومع سرعات قوية للرياح ستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة".

وأوضحت: "اليوم سيشهد استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي ستؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الطرق السريعة، والأماكن الصحراوية والمكشوفة بشكل كبير".

وأشارت إلى أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، وسرعات الرياح على البحر المتوسط تصل إلى 80 كيلومتر/ الساعة، وارتفاع الأمواج ما بين 4 إلى 5 كيلومترات، وبالتالي فإن البحر المتوسط غير مؤهل تمامًا لأي أعمال صيد وملاحة بحرية وأعمال تنزه.

وتوقعت انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات عن السبت"، موضحة: "درجة الحرارة الأحد العظمى على القاهرة 25 درجة، وخلال فترات الليل ستصل إلى 15 درجة".

وأضافت: "متوقع اليوم الأحد، عودة فرص الأمطار خلال فترة المساء، مع تحول الكتل الهوائية على السواحل الشمالية للبلاد، وستكون أمطار بين خفيفة إلى متوسطة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري".

وتابعت: "غدا سيشهد مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة، حيث ستصل العظمى على القاهرة 23 درجة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن