اعلان

الحكومة عن غضب بعض المصريين من اللاجئين: «نتفهم الأمر ونسعى لتخفيف الأعباء»

مجلس الوزراء في العاصمة الادارية
مجلس الوزراء في العاصمة الادارية

رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على غضب عدد من المصريين على دخول اللاجئين إلى الدولة المصرية بأعداد كبيرة، مما تسبب في زيادة أسعار البنزين وارتفاع أسعار الطعام والسكن.

وقال 'الحمصاني'، في تصريحات تلفزيونية، إن مصر لن تغلق طوال تاريخها أبوابها أمام أي مواطن عربي أو مواطن من دولة إفريقية شقيقة واجهت دولهم أية صعوبات وجاء إلى مصر، في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها العديد من الدول.

وأشار إلى أن مصر لديها التزامات وفقًا لمواثيق واتفاقات دولية مرتبطة بأهمية حُسن رعاية المهاجرين واستضافتهم، ويجب مراعاة تلك الالتزام الدولية بخلاف البعد السياسي والهوية العربية، لافتًا إلى أن مصر لديها علاقات طيبة مع العديد من دول العالم.

وأوضح أنه عندما نتحدث عن رفض استقبال أي مهاجر على أرض مصر، يجب أن ندرك أنه هناك جاليات مصرية في الخارج، ولو قامت كل دولة بترحيل من يقيم على أرضها، سنواجه صعوبة كبيرة عندما نفاجأ بأن الدول الأخرى إن عاملتنا بالمثل.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لها الحق الكامل في تنظيم الاقامة ومن الذي سوف يدخل الدولة المصرية، ولكن يجب أن ندرك أنه هناك جاليات مصرية في الخارج.

وأكد أن الحكومة تدرك الضغوط الواقعة على المواطنين المصريين الذين يتحدثون عن أعباء ملقاة على عاتقهم؛ نتيجة ما يستشعره البعض من مزاحمة من قبل بعض المقيمين من غير المصريين.

واختتم حديثه، قائلًا: «نحن نتفهم الأمر، ولذلك نسعى لتخفيف هذه الأعباء عن طريق الحصول على المزيد من الدعم لمواجهة هذه الضغوط، وفي النهاية مصر لديها التزامات دولية تجاه رعاية المهاجرين».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً