اعلان

تعرف على خصائص يوتيوب الجديدة لزيادة التفاعل

يوتيوب
يوتيوب

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي لبث الفيديوهات "يوتيوب"، عدد من المزايا والأدوات الجديدة عبر منصتها الرقمية، لزيادة التفاعل بين المبدعين والمشاهدين بشكل أوسع.

وتستهدف الشركة من تقديم تلك الخواص مساعدة صانعي المحتوى والمبدعين للحصول على بيانات أكثر تقدماً لفهم عقلية المشاهدين، ما يؤدي إلى زيادة التفاعل.

وأعلنت "يوتيوب" أنها أتاحت لصانع المحتوى القدرة على الوصول بشكل أشمل إلى البيانات الخاصة بمقاطع الفيديو الأخرى التي شاهدها الجمهور (تلك المنشورة في قنوات أخرى) لتشمل عدد قنوات أكبر بكثير من تلك المتاحة في الوقت الحالي.

ومن خلال خاصية ”البيانات“ – التي أطلقتها المنصة لأول مرة في 2020 – يستطيع صاحب القناة فهم ”عادات المشاهدة“ لجمهوره (أو اهتماماته) من خلال عرض قائمة بمقاطع الفيديو التي شاهدها المتابعون على مدى سبعة الأيام السابقة بشكل عام، والمحتوى الخاص بالمبدع بشكل خاص.

وأضافت الشركة – المملوكة لـ"جوجل" الأمريكية – أنها تسعى بشكل كبير من الإضافة الأخيرة إلى مساعدة المبدعين في تحديد تجاهاتهم الرئيسة، بالإضافة إلى صقل إستراتيجياتهم حول اهتمامات الجمهور المتزايدة.

وقبل التوسع الجديد من "يوتيوب"، كانت البيانات متاحة فقط للقنوات التي حققت شروط المنصة للمرور وعدد المشاهدات.

ولكن مع الإعلان الجديد، خفضت المنصة حدة تلك الشروط لمنح المزيد من صانعي المحتوى إمكانية الوصول إلى البيانات.

وتحدثت "يوتيوب" إلى صانعي المحتوى قائلة "تفهمنا إحباطهم عندما تكون بعض المزايا غير متوفرة بسبب عدم كفاية البيانات لذلك، نقدم الآن ميزة (مقاطع فيديو أخرى شاهدها جمهورك) لأولئك الذين ربما لم يصلوا إلى حدود البيانات السابقة".

كما كشفت "يوتيوب" أيضاً أنها تعمل على إضافة ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "التصفية حسب نوع المحتوى" إلى ميزة "البيانات"، سواء كانت للمقاطع القصيرة، "شورتس"، أو البث المباشر، أو مقاطع "فيديو تحت الطلب" (VoD).

ومن خلال تلك "التصفيات"، يستطيع صانع المحتوى – على سبيل المثال عند نشره مقطع "شورتس" – أن يضع عينه بشكل أكبر على نوع المحتوى الذي يفضله متابعوه من خلال معرفة ما يشاهدونه على القنوات الأخرى.

وتختبر "يوتيوب" أيضاً بعض العناصر الجديدة لـ“منشورات المجتمعات“ أو (Community Posts)، مثل المزيد من الفلاتر والملصقات لتحديثات القنوات.

ويستطيع صاحب القناة استخدام تلك العناصر ومشاركتها مع المشاهدين للتواصل معهم بشكل أفضل.

وأشارت المنصة، إلى أن أصحاب القنوات المؤهلين للاختبار، يمكنهم استخدام تلك العناصر من خلال نظام تشغيل ”أندرويد“.

وأضافت المنصة ميزة أخرى لتعزيز التفاعل مع مقاطع "شورتس"، فمن خلال علامة التبويب الجديدة، "شورتس"، التي تم إضافتها إلى تطبيق الهواتف لنظامي iOS وأندرويد، سيتمكن المشاهدون من البحث داخل المقاطع القصيرة فقط.

وركزت يوتيوب الفترة الأخيرة وصانعو المحتوى أيضاً على "شورتس"، بعدما أعلنت المنصة أن المقاطع هذه شهدت تفاعل 75% من المشاهدين، وذلك على غرار "ريلز" في منصتي إنستجرام وفيسبوك المملوكتين لشركة ميتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً