اعلان

لا يسبب السرطان.. 8 حقائق عن إزالة الشعر بالليزر

حقائق عن إزالة الشعر بالليزر
حقائق عن إزالة الشعر بالليزر

يعتبر ظهور ونمو الشعر في أماكن متعددة بجسم المرأة، من أكثر الأمور المزعجة لها، والأكثر إحراجا أيضا، كما أن هذا الأمر يحتاج إلى مجهود كبير للتخلص منه، وتتبع بعض النساء الطرق التقليدية، مثل الحلاقة أو السويت أواستخدام الكريمات، والتي تكون مرهقة في بعض الأحيان، وتفشل في أحيان أخرى، لأن هذه الطرق لا تزيل الشعر نهائيا وسرعان ما ينمو مرة أخرى، وتكرار العملية سريعا، لذلك تحاول معظم النساء إيجاد حلول بديلة لإزالة الشعر، وعلى رأسها إزالة الشعر بالليزر.

حقائق عن إزالة الشعر بالليزر

وتتساءل بعض النساء عن حقيقة إزالة الشعر بالليزر، ومدى فعاليتها وهل هي آمنة أملا، وعدد الجلسات التي نحتاجها ونرصد في السطور التالية حقائق عن إزالة الشعر بالليزر، كما ذكرها موقع' pouted':

الشعر الداكن

يعمل الليزر بشكل أفضل للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ولون الشعر الداكن، ويكون أكثر فعالية، وترى الفرق، لن ترى السيدات ذوات الشعر الأحمر، الأشقر، والرمادي التغيير الأمثل لأن الليزر يستهدف الألوان الداكنة.

يؤخر نمو الشعر ولا يزيله

يمكننا رؤية الشعر بعد شهر أو شهرين من إزالة الليزر، من المهم معرفة أن الليزر يؤخر نمو الشعر ولا يزيله، هذه معلومة مهمة لأنه لا يوجد عدد محدود من جلسات الليزر لإزالة بصيلات الشعر.

السن المحدد

يمكن استخدام الليزر في أي مرحلة من مراحل العمر، وبعض أنواع الليزر فعالة في إزالة بعض الوحمات عند الأطفال الذين تبلغ أعمارهم سنة واحدة أو أقل، حيث لا يوجد حد للعمر لاستخدام الليزر، يقوم الطبيب عادة بتعديل الجرعة المعطاة، مع مراعاة نمط الجلد والمنطقة المراد علاجها، فيمكنك إزالة الشعر بالليزر في أي عمر.

لا يسبب السرطان

يشاع أن الليزر يسبب السرطان، ولكن المعروف منذ عام 1960، هو أشعة الليزر هي أشعة غير مؤينة، وهذا يجعل الليزر غير سرطاني بطبيعته، لا توجد حتى الآن حالة سرطان واحدة يتم تحديثها بعد التعرض لأشعة الليزر إذا كانت نسبة 100٪ لا تسبب السرطان.

تجنب أشعة الشمس

من أكثر المضاعفات شيوعا في بعض الحالات أنه إذا لم يتم استخدام الجهاز بشكل صحيح، فيمكننا ملاحظة ظهور اسمرار، وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو شهور حتى يزيله المبيض الكريمي، لذلك هناك بعض الاحتياطات الخاصة التي يتخذها الطبيب قبل وبعد العلاج بالليزر، مثل الامتناع عن التعرض للشمس بعد العلاج، يساعد تحديد نمط الجلد الطبيب على اختيار النوع المناسب من الليزر والذي يلعب دورا رئيسيا في تقليل حدوث المضاعفات.

مخدر للألم

قد يسبب إزالة الشعر بالليزر بعض الألم، ويمكن القضاء عليه بوضع كريم مخدر، حيث يتم تحديد مكان إزالة الشعر وتدليكه بكريم التخدير وتركه لمدة نصف ساعة قبل جلسة العلاج بالليزر، سيختفي الألم أثناء الجلسة.

الجلسات المنتظمة

لا يتم إزالة الشعر بالليزر من الجلسة الأولى، بل الأمر يحتاج إلى تحديد مواعيد منتظمة لجلسات العلاج بالليزر للحصول على أفضل النتائج، ويجب أن تكون المواعيد في فترات متباعدة كل 4 إلى 6 أسابيع، وتتراوح الجلسات المطلوبة للجسم ما بين 8 إلى 10.

روتينك المعتاد

عليك تغيير الروتين المعتاد الذي استخدمته لإزالة الشعر خلال فترة العلاج بالليزر لضمان أفضل النتائج، يفضل الحلاقة في يوم جلسة العلاج بالليزر.

WhatsApp
Telegram