اعلان

أبرزها "السمنة والشيبسي".. احذري 7 أطعمة تسبب الشيخوخة

 أطعمة تسبب الشيخوخة
أطعمة تسبب الشيخوخة

تلعب التغذية دورا كبيرا في شكل أعمارنا، بعيدا عن العمر الزمني، فقد تؤثر عوامل نمط الحياة مثل التدخين والتعرض لأشعة الشمس والمخاطر البيئية والنظام الغذائي، على ظهور علامات الشيخوخة، والظهور أكبر سنًا.

ومن هنا فلديك يا عزيزتي المرأة الفرصة للسيطرة على علامات الشيخوخة، مثل تناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة والإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين أوالتسمير المفرط، وتبقى التغذية السليمة عي المحور الأول، لذلك تجنبي الأطعمة التي تسبب الشيخوخة.

أطعمة تسبب الشيخوخة

لذلك نرصد أبرز الأطعمة التي تسبب الشيخوخة، وفقا لموقع 'eatthis'، في الاتي:

السمنة

حان الوقت للتخلص من السمنة والدهون سيئة السمعة المتحولة، التي تقضي على ترطيب البشرة وكلما قل ترطيب بشرتك، ظهرت التجاعيد بشكل أسرع، فعليك التخلص منها في مطبخك للأبد.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة تحتوي على نسبة عالية من السكر وحمضية للغاية، ما قد يؤدي إلى تلف الأسنان وجعلها أكثر عرضة للبقع التي ستؤدي إلى تقدم ابتسامتك، بالإضافة إلى أن محتواها العالي من الكافيين والصوديوم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، ونظرًا لأن الجفاف هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم للحصول على بشرة أكبر سنا، حاول شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا.

السكر

يسبب السكر الالتهابات، كما أنه يضر بالكولاجين والإيلاستين، ما يجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة.

الأطعمة عالية الملح

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تسبب لك احتباس الماء والشعور بالانتفاخ، يمكن أن يجعل احتباس الماء الجلد تبدو منتفخة ومتعبة.

المقليات

عندما نقلي الأطعمة، نعرض الزيت والدهون لدرجات حرارة عالية للغاية، وعندما يحدث هذا، تتشكل الجذور الحرة، وهي الجاني الأساسي في الشيخوخة.

البيتزا

تجعلك هذه الشريحة من الطعام تشعر وكأنك شاب في التاسعة عشرة من العمر مرة أخرى، لكنها ستفعل العكس تماما لجسمك، لإن النترات والمركبات الأخرى الموجودة في اللحوم المصنعة مثل الببروني تسبب للالتهابات ما يظهر الشيخوخة من الداخل إلى الخارج، فضلا عن الدهون المشبعة الموجودة في البيتزا والتي تؤدي إلى تقدم العمر في القلب، فإذا كنتي من عشاق البيتزا اختاري تلك الخالية من اللحوم، واعتمدي بيتزا الخضار.

البطاطس الشيبسي

يشتهي معظم النساء تناول بطاطس الشيبسي، المليئة بالزيوت المقلية التي تضعف تنفس الخلايا وتقلل من وظائف المناعة داخل الجسم، فضلا عن ظهورب الشيخوخة.

WhatsApp
Telegram