اعلان

نصائح وحيل لجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع

أظافر
أظافر

من المعروف أن الأظافر الطويلة والأكثر صحة من علامات جمال المرأة، لذلك تقوم كل واحدة منهن بالبحث عن أفضل الطرق المجربة والفعالة التي تجعل أظافرها تنمو بشكل أسرع، وبدلا من استخدام الأدوية والمنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية، هناك عدد من النصائح و الحيل السهلة والبسيطة التي تساعدك في الحصول على أظافر قوية ولامعة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' النصائح والحيل التي تجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع.

نصائح وحيل لجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع

ترطيب الأظافر

الأظافر مثل البشرة تحتاج الترطيب بشكل مستمر، لاسيما وأنه عندما تصبح الأظافر جافة بسبب عدم ترطيبها فإن ذلك يؤدي إلى ضعفها وتصبح أكثر عرضة للتكسير، ومن الأشياء التي تسبب جفاف الأظافر تكرار غسل اليدين بالماء الساخن في فصل الشتاء، بالإضافة إلى استخدام المنظفات بشكل يومي والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة.

ومن الزيوت الطبيعية التي يفضل ترطيب الأظافر بها، هي زيت الأفوكادو وزيت الشيا وزيت جوز الهند.

أظافر

تناول البيوتين

البيوتين هو فيتامين ب الذي يحول الطعام إلى طاقة، كما يساعد بشكل كبير في تقوية الشعر والأظافر، لذلك يمكن أن تساعد مكملات البيوتين في تقوية أظافرك بشكل سريع، وتعتبر الخميرة البيرة والبيض المطبوخ والسردين والمكسرات وزبدة الفول السوداني وزبدة البندق مصادر جيدة للبيوتين.

تجنب استخدام الصمغ على الأظافر

استخدام الصمغ بشكل متكرر بهدف لصق الأظافر الصناعية يؤدي بشكل تدريجي إلى ضعف الأظافر وسهولة تكسيرها، وإذا كنتي مضطرة يمكن استخدام منتجات تحتوي على نسبة قليلة من المواد الكيميائية.

برد الأظافر بشكل منتظم

حتى لو كنتي ترغبين في الحصول على أظافر طويلة، فإن برد الأظافر بانتظام يساعد في تقويتها بشكل فعال وحمايتها من الضعف والتكسير.

المحافظة على نظافتها

يفضل غسل اليدين والأظافر وتنظيفها جيدا من الأوساخ والبكتيريا المتراكمة والتي تؤدي إلى ضعفها.

أظافر

WhatsApp
Telegram