اعلان

روتين العناية بالأظافر في فصل الشتاء.. حافظي عليها من الجفاف

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

تتعرض الأظافر إلى الجفاف في فصل الشتاء، مثل البشرة والشعر، بسبب برودة الجو واستخدام الماء الساخن عند غسل اليدين، كل هذه العوامل تؤدي إلى جفاف الأظافر وضعفها، لهذا يجب عمل روتين خاصة للعناية بأظافرك في فصل الشتاء، للحفاظ عليها، إذ إن الأظافر القوية من علامات جمال المرأة على مر العصور، ويزداد جمالها عند وضع طلاء الأظافر ذات الألوان التي تواكب أحدث صيحات الموضة، لهذا تبحث كل فتاة عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على أظافر قوية ولامعة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالأظافر في فصل الشتاء، للحفاظ عليها من الجفاف.

روتين العناية بالأظافر في الشتاء

ترطيب الأظافر 

تحتاج الأظافر إلى الترطيب بشكل مستمر خلال فصل الشتاء، للحفاظ عليها من الجفاف، يفضل ترطيب الأظافر باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مواد مغذية، بما في ذلك زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، من أهم الخطوات في روتين العناية بالأظافر، تدليكها بأي كريم مرطب بعد غسلها مباشرة، مع أهمية تجنب غسل اليدين والأظافر بالماء الساخن، وبدلًا من ذلك يمكنك استخدام الماء الفاتر.

العناية بالأظافر العناية بالأظافر

الصابون غير الجاف

أثبتت العديد من الدراسات أن استخدام الصابون الجاف عند غسل اليدين، يؤدي إلى جفاف الأظافر وضعفها، ولهذا يفضل تجنب استخدام الصابون الجاف في فصل الشتاء، واستبداله بالصابون المرطب الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية.

قص الأظافر وهي مبللة 

يمكن أن يؤدي قص الأظافر وهي جافة إلى ضعفها وتكسيرها مع مرور الوقت، خاصة في هذا الشتاء، لهذا يجب الحرص على قص أظافرك وهي مبللة، وبعدها يفضل ترطيبها.

العناية بالأظافر العناية بالأظافر

نظام غذائي صحي

جميع الوسائل السابقة هامة وأساسية في روتين العناية بالأظافر في الشتاء، لكن يجب الاعتماد على أسلوب غذائي صحي يحتوي على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة