اعلان

كيفية العناية ببشرتك في شهر رمضان.. نصائح سهلة وبسيطة

العناية بالبشرة في شهر رمضان
العناية بالبشرة في شهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وبسبب قلة شرب الماء طوال أيام الشهر الكريم، تكون البشرة أكثر عرضة لجفاف، وهو الأمر الذي يؤثر عليها بشكل سلبي ويؤدي ظهور الكثير من المشكلات، التي أبرزها تقشر الجلد، لهذا السبب هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها للعناية بالبشرة طوال شهر رمضان، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وتساعد في ترطيب البشرة والعناية بها وحمايتها من الجفاف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية العناية ببشرتك في شهر رمضان، نصائح سهلة وبسيطة.

كيفية العناية ببشرتك في شهر رمضان

الترطيب

يفضل شرب كميات كافية من الماء خلال الفترات مابين الإفطار والسحور وأيضًا احرصي على تناول أكثر من 8 أكواب يومًا ويفضل الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر والكافيين وغيره وفي حالة عدم تقبلك لشرب كميات من المياه العادية يمكنك أيضًا تناول منقوع الفواكة، حيث إنه يساهم أيضًا على تقوية المناعة.

عدم الإفراط في تنظيف البشرة

يفضل أن تقومي بالحد من تنظيف البشرة بصورة متكررة، إذ إنه من الممكن أن يكون الصيام سبب في جفاف بشرتك فلا تحاولي تكرار الغسل فيمكن أن يتضاعف الجفاف ولكن قومي بغسل البشرة مرتين ويفضل استخدام الغسول عند الضرورة فقط.

العناية بالبشرة في شهر رمضان العناية بالبشرة في شهر رمضان

كريم واقي شمس

قومي بوضع واقي الشمس، للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس القوية، في شهر رمضان، ويفضل تجديده كل ساعتين

التقشير

قومي باستخدام التقشير المناسب لطبيعة بشرتك مرة في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب، إذ إن التقشير بطريقة منتظمة يحافظ على تنشيط الدورة الدموية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج