اعلان

بسبب فيروس كورونا.. التموين تتيح 3 خدمات إليكترونيا: "للأزمات أحكام"

 الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

مع بداية أزمة فيروس كورونا اتخذت وزارة التموين، عدة إجراءات احترازية لتقليل الزحام على مكاتب التموين والمجمعات الاستهلاكية، وذللك عن طريق تقديم عدة خدمات بشكل إلكتروني، وذلك في خضم التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة الآن.

أول هذه الخدمات التى تم إتاحتها إليكترونيا، هي استخراج بطاقات بدل الفاقد أو التالف من خلال موقع "دعم مصر" على أن يتم خصم الرسوم من قيمة الدعم المستحق على بطاقة الخبز أو بطاقة السلع، مع إلغاء محاضر الشرطة الواجب تقديمها عند طلب استخراج بطاقة البدل الفاقد وكذلك إلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل الفاقد أو التالف.

وقالت الوزارة، إن هذا يأتي في إطار حرص الوزارة للتسهيل على المواطنين وتقليل التجمعات قدر الإمكان كإجراء احترازي وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا.

وأضافت، أن مكاتب الخدمة تعمل بشكل طبيعي، ولا يوجد إجازات، فالمواطن الذي يريد لقضاء أي خدمة عليه الذهاب فورا في أي وقت.

أما ثاني هذه الخدمات التي تم إتاحتها إليكترونيا، وهو إضافة أرقام الهواتف التى عليه أصحاب البطاقات على موقع "دعم مصر"، وتسجيلها حتى يتم الوصول إلى قاعدة بيانات سليمة، إلى جانب إطلاق خدمة استطلاع الآراء على عمل المخابز ومعرف آراء الجمهور في الخبز المقدم إليهم، إذ أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاته لمركز معلومات الوزارة لإطلاق خدمة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وقالت الوزارة، إن الهدف من ذلك هو تقييم أداء وعمل أصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، وسيتم النظر بعين الاعتبار لكافة الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها أولا بأول.

أما الخدمة الثالثة التىأتاحتها التموين إليكترونيا هو توصيل بعض السلع الغذائية وشرائها عبر الإنترنت بالتعاون مع "جوميا"، إذ أعلنت جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في السوق المصرية انضمامها لمبادرة وزارة التموين والتجارة الداخلية " أهلًا رمضان " تحت شعار"معا من أجل المستهلك" والتي تهدف إلى توفير عدد من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية المخفضة التي تحتاجها الأسر المصرية خلال الشهر الكريم والتي انطلقت يوم الجمعة 10 من أبريل الماضي.

وقد قامت جوميا بتخصيص نافذة على منصة و تطبيق جوميا تحمل اسم مبادرة " أهلًا رمضان " و تشمل مجموعة من المنتجات الاساسية بتخفيضات متنوعة حسب نوع السلعة وذلك بالتعاون مع شركاء أعمالها من أصحاب العلامات و المحلات والسلاسل التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً