اعلان

عاجل| رئيس الوزراء: لن يسمح لأحد من العائدين من الخارج بمخالفة قواعد العزل الصحي

رئيس الوزراء :" لن يُسمح لأحد بمخالفة القواعد والترتيبات الخاصة بالعزل الصحى من العائدين من الخارج"
رئيس الوزراء :" لن يُسمح لأحد بمخالفة القواعد والترتيبات الخاصة بالعزل الصحى من العائدين من الخارج"

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة قامت بترتيبات كثيرة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تعود إلى وطنها، خاصة مع تأكيد وزارة الصحة ضرورة عزل كل العائدين من الخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس " كورونا" المستجد، وهناك ترتيب مع وزارة الداخلية لتأمين وصول العائدين من الخارج إلى الجهة التي سيتم العزل بها، مشدداً على أنه لن يُسمح لأحد بمخالفة القواعد والترتيبات الخاصة بالعزل الصحى التي تستهدف في المقام الأول منع انتشار الفيروس وحماية صحة المصريين بوجه عام.

و عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة جهود عودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد مجلس الوزراء، أن المواطن المصري لن يتحملمصاريف العودة أو التواجد في العزل، حيث ان السلطات الكويتية أعلنت تحملها تكاليف الانتقال إلى بلادهم، والعفو الكامل عن غرامات وعقوبات المخالفين بأي شكل من الأشكال".

وأكدت الحكومة المصرية، أن الأطقم الطبية ستكون في انتظار العائدين في مطار القاهرة وسيتم فحصهم، وسيخضع العائدون بعد ذلك لحجر مخصص لهم لمدة 14 يوما.

وأضافت الحكومة المصرية، أنه تم تخصيص المدن الجامعية لأبناء الجاليات المصرية العائدين من الكويت، وسيكون هناك تكاليف زهيدة جدًا ومن لا يستطيع الدفع سيتم إعفائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني