اعلان

تفاصيل التقديم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية

تفاصيل التقديمات لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية
تفاصيل التقديمات لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية

استعدت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية ، لاستقبال تقديمات مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية، حيث يبدأ التقديم الإلكتروني في مختلف مديريات التعليم في الأول من شهر يونيو القادم من خلال رابط المديريات.

ويتم احتساب سن التلميذ من 5 حتي 6 سنوات إلا يوم بالمحافظات ذات الكثافة المرتفعة التي تضم محافظات القاهرة الكبري والاسكندريةوعدد من محافظات الوجه البحري ، بينما يتم القبول في المحافظات ذات الكثافة السكانية المنخفضة نسبيا من 4 سنوات وحتي 6 سنوات.

وفيما يخص التحويلات للمدارس التجريبية ، فتبدأ في شهر يوليو وحتي منتصف شهر اغسطس عن طريق المديريات والإدارات التعليمية، من خلال تشكيل لجان لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر سن وحتي الأصغر بعد توافر الشروط المطلوبة ، علي أن تقبل طلبات التحويل في ظل الكثافة المتاحة أو المسموح بها كل عام علي تكون الاولوية في القبول لأبناء المصريين القادمين من الخارج ثم القادمين من مدارس تجريبية لأخري ثم المحولين من مدارس لغات خاصة للتجريبيات.

ويعد شرط القبول في تحويل من مدارس خاصة لغات إلي المدارس التجريبية، وجود ظرف طارئ كوفاة ولي الأمر، أو تغيير محل السكن،أو حدوث كارثة مالية لا يستطيع بسبب ولي الامر الوفاء بمصاريف نجله بالمدرسة الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل