اعلان

عاجل| إنهاء خدمة مقيم شعائر لقيامه بعمل فراشة وإقامة الصلاة ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، خدمة مقيم شعائر بأحد المساجد بمدينة بني سويف، لمخالفته تعليمات غلق المساجد.

وأوضحت مديرية الأوقاف ببني سويف، فى مذكرة قيام "جابر محمد عبد الحميد محمد " مقيم شعائر بمسجد عبد العظيم مجاور عطية بمدينة بني سويف، بعمل فراشة بجوار المسجد وإمامة المصلين لصلاة التراويح يوم السبت الماضي.

وأضافت أن تعليمات الوزارة تؤكد على إنهاء خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور، وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، مشيرة إلى أنه في ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وأشارت إلى أن وزارة الأوقاف تؤكد على ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، و أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً