اعلان

عاجل.. التعليم تحسم جدل الإجازات الاستثنائية للمعلمين ومسابقة الـ 120 ألف معلم

الاجازة الإستثنائية
الاجازة الإستثنائية

أرسل الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، منشورا إلى مديري المديريات قرارا بتفعيل جميع قرارات رئيس الوزراء وتخفيض القوة بالمدارس.

وجاء في منشور "حجازى": "يرجى التنبيه على مديري المدارس اتباع التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء في تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم، وكذا تخفيض القوة بالمدرسة وخاصة على بعض العاملين كما أوضحت تعليمات مجلس الوزراء في هذا الصدد، وكذلك الإجازات الاستثنائية بكل حزم تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء في القرار ٧١٩ لسنة ٢٠٢٠ بتاريخ ٢٠٢٠/٣/١٦".

قرارا رضا حجازى

وأجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات عدد من المعلمين حول مسابقة تعيين 120 ألف معلم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف في المدارس.

و قال وزير التعليم عبر أحد مجموعات المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن ملف التعاقدات مع المعلمين مجمد حاليًا نظرًا للظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس "كوفيد19".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن جائحة فيروس "كوفيد 19" تنعكس على الموازنة العامة للدولة، وأدت إلى غموض الرؤية الخاصة بالتعليم في زمن الكورونا، لافتًا إلي أنه سيتم النظر فيه فور وضوح الرؤية فيما يتعلق بالموازنة والخطة الاستراتيجية للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً