اعلان

3 أندية ستتضرر في حالة إلغاء الدوري المصري هذا الموسم (تقرير)

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

لاحديث يدور في الوسط الرياضي إلاعن بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وهل سيتم استئناف المسابقة أم إلغائها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وازدياد أعداد المصابين كل يوم.

ويتوقف النشاط الكروي في مصر منذ شهرين تقريبًا بسبب "كورونا"، وفي الأيام الماضية جرت اتصالات ومقابلات بين المسئولين خاصة بين الثلاثي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة الخماسية المسئولة عن اتحاد الكرة المصرى ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لمعرفة مصير الدوري المصري، وهل يستكمل أم سيلغي مع تحديد بطل مثلما حدث في فرنسا أم سيلغي بدون بطل أوهابط.

طلب المسئولين في الاتحاد المصري من الكاف مهلة حتي يوم 15 مايو الجاري لإصدار القرار النهائي، وتخشي اللجنة الخماسية من إصابة أي لاعب أومدرب أوأي عامل في المنظومة الرياضية بهذا الفيروس اللعين.

وإذا تم إلغاء الموسم كثير من الأندية ستفرح وذلك لعدة أسباب أهمها أن هناك أندية ابتعدت عن المنافسة علي اللقب وهناك أندية سيكون الإلغاء في صالحها كونها كانت مهددة بالهبوط هذا الموسم للدرجة الثانية، ولكن علي النقيض هناك أندية أخري ستتضرر إذا تم إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم.

ويرصد "أهل مصر" 3 أندية ستتضرر إذا تم إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم:

1- الأهلي

كلنا نعلم أن النادي الأهلي قبل توقف بطولة الدوري كان قريب جدًا من الفوز بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق، حيث أن الفريق الأحمر كان يتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه نادي المقاولين العرب، كما أن النادي الأهلي لعب مباراة أقل من ذئاب الجبل.

إلغاء الدوري هذا الموسم مع عدم تحديد بطل للمسابقة سيضر الأهلي أقوي المرشحين لهذه البطولة، وسيفجر بركان غضب كبير لدي جمهوره ومحبيه خاصة بعدما رأي الجميع كيف تعاملت رابطة الكرة في فرنسا مع الدوري هناك وإعلانها تتويج باريس سان جيرمان كبطل للدوري الفرنسي كونه المتصدر بفارق كبير.

2- المقاولون العرب

يعتبر ثاني المتضررين في حال إلغاء الدوري المصري هذا الموسم هو نادي المقاولين العرب، الذي يقدم موسم ممتاز لأول مرة من سنوات طويلة تحت قيادة مدربه عماد النحاس.

نادي المقاولين العرب يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة، ويمتلك فرصة لإنهاء الموسم كوصيف للدوري والمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، ويعتبر هذا إنجاز كبير جدا لذئاب الجبل مقارنة بإمكانياته الضعيفة، ويخشي مسئولو المقاولين إلغاء البطولة هذا الموسم، وعدم استئنافها مما سيضيع علي فريق الكرة بالنادي حلم كبير كان يراودهم في كل مباريات الموسم.

3- بيراميدز

يعتبر نادي بيراميدز من أكثر الأندية المصرية إنفاقًا علي فريق الكرة، حيث يقوم بشراء اللاعبين بمبالغ عالية ويعمل لهم عقود بمبالغ خيالية، فإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم سيكلف نادي بيراميدز خسائر كبيرة قد تصل إلي إهدار مال عام.

نادي بيراميدز يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 32 نقطة، وأمامه فرصة لاقتناص المركز الثاني والمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟