اعلان

الكمامات تسيطر على مشهد تسليم الأبحاث بالمدارس.. استقبال بالمطهرات و"فرهدة" أولياء الأمور بسبب الحر والصيام (صور)

ولية أمر تعقم يد ابنها قبل الدخول للمدرسة
ولية أمر تعقم يد ابنها قبل الدخول للمدرسة
كتب : نهى نجم

في صفوف متباعدة وكمامات تغطي الوجوه، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور دورهم لتسليم المشروعات البحثية بشكل يحافظ على صحة وسلامة المواطنين.

تسليم المشروعات البحثية بمحافظة القاهرة

عند مدخل كل مدرسة بمحافظتي القاهرة والجيزة، تجد من يستقبلك لتطهير وتعقيم يد الطلاب وأولياء الأمور لمنع انتقال العدوى.

مطهرات عند تسليم المشروعات البحثية بمحافظة القاهرة

بداية القصة

تسبب فيروس كورونا في تعليق الدراسة أسبوعين في مارس الماضي وعندما استمرت أزمة كورونا، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرارًا بإلغاء الامتحانات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، نظرًا للظروف التى تمر بها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، واستبدالها بعمل المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

تسليم المشروعات البحثية بمحافظة القاهرة

وبدأت المحافظات أمس السبت الموافق 9-5-2020، في تسليم المشروعات البحثية بالمدارس التابعين لها، حيث تم تسليم الأبحاث للصفوف الثالث الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي ( فيما يخص ابناؤنا فى الخارج والدمج والتربية الخاصة والمنازل ).

تسليم المشروعات البحثية بمحافظة القاهرة

ويتم تسليم الأبحاث اليوم الأحد 10-5-2020، للصف الرابع الابتدائي والثاتي الإعدادي، ومن المقرر أن يتم استمرار تسليم الأبحاث لباقي الصفوف حتى 16 مايو 2020.

تسليم المشروعات البحثية بمحافظة القاهرة

كواليس تسليم الأبحاث

أولياء أمور وطلاب تظهر على ملامحهم الفرهدة والتعب من الشمس بسبب الطقس الحار والصيام معًا، بالإضافة إلى "خنقة الكمامة" خوفًا من انتقال عدوى الفيروس.

ولية أمر بجانب طفلها عند تسليم المشروعات البحثية

بأمر كورونا، تجد في الصور التالية، أحد العاملين بمدرسة بحدائق القبة يعقم يد ولية أمر وطفلها قبل الدخول لحجرة مشرف المدرسة لتسليم البحث.

ولية أمر تعقم يد ابنها قبل دخول المدرسة لتسليم البحث

بالكمامة والمطهرات ولية أمر طالبة تمسك بيد ابنها وتعقمها لتسليم البحث، بأحد مدارس شبرا مصر بمحافظة القاهرة.

بالكمامة ولي أمر ينتظر مع ابنته لتسليم البحث

في صفوف متباعدة الطلاب وأولياء الأمور ينتظرون على مقاعد إحدى مدارس محافظة الجيزة ينتطرون دورهم للدخول وانتهاء المهمة بالكمامات وبأمر كورونا.

بالكمامة طلاب وأولياء أمور ينتظرون الدخول لتسليم الأبحاث

إلغاء الامتحانات

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر إلغاء الامتحانات للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة التعليمية للطلاب، وذلك بسبب الظروف التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تسليم الأبحاث بمدارس محافظة القاهرة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، لكل سنة دراسية على موقع الوزارة، ويتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية، يختار الطالب أحدها لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً