اعلان

في عيد ميلاده الـ32.. أرقام وبطولات في تاريخ مارسيلو

ماىسيليو
ماىسيليو

يحتفل مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، بعد غد الثلاثاء بذكرى ميلاده الـ32، فهو من مواليد 12 مايو 1988، في إحدى مناطق مدينة ريو دي جانيرو، ثاني أكبر المدن البرازيلية، وبدأ مسيرته الكروية منذ سن الثالثة عشر، في نادي فلومينسي أحد أندية دوري الدرجة الثالثة البرازيلي.

التحق مارسيلو بصفوف ريال مدريد في عام 2007، وشارك في أول مباراة له رفقة الملكي في 7 يناير 2007، كبديلاً أمام ديبورتيفولاكورونيا، والتي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد، واستطاع فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للفريق منذ انضمامه، حتى تم التجديد له في عام في 5 فبراير 2010 لمدة خمس مواسم.

ويعتبر موسم 2010/2011 موسم الانطلاقة الحقيقية لمارسيلو، تحت قيادة خوسيه مورينيو الذي كان على رأس القيادة الفنية للملكي في ذلك الوقت، حتى اختير في 25 نوفبر 2010، واحد من أفضل 55 لاعب في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وساعد ريال مدريد على مواصلة مشواره بدوري أبطال أوروبا موسم 2010/2011 للمرة الأولى منذ 2004، بعد المباراة التاريخية التي قدمها أمام أوليمبك ليون، والتي انتهت بفوز الملكى بثلاثة أهداف دون رد، سجل خلالها مارسيلو أول أهدافه بدوري أبطال أوروبا، وصنع هدف أخر ليحصل على لقب رجل المباراة، ويصبح أساسيًا في تشكيلة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب في الموسم.

وقال عنه الأسطورة دييغو مارادونا: "إنه ثالث أفضل لاعب في الدوري الإسباني بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي"، كما لقبه الأسطورة باولو مالديني بلقب الظهير العصري، ووصفه روبرتو كارلوس أنه أفضل ظهير أيسر بالعالم، وقال ذلك لأنه لديه قدرة بالتحكم بالكرة أكثر مني.

في 10 يوليو 2015، وقع مارسيلو عقداً جديداً مع ريال مدريد، يستمر بموجبه مع النادي حتى عام 2020، ليقضي مارسليو مسيرة كروية حافلة بالعديد من الإنجازات، والألقاب الفردية، والجماعية رفقة ريال مدريد والمنتخب البرازيلي.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز أرقام مارسيلو مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي:

استمر مارسيلو رفقة ريال مدريد 13 موسم، شارك في 478 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 36 هدف، وحقق خلالهم 20 بطولة، حيث توج بلقب الدوري الإسباني 4 مرات، وكلاً من السوبر الإسباني، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات.

وعلى الصعيد الدولي، لعب مارسيلو مع المنتخب البرازيلي 58 مباراة، أحرز خلالهم 8 أهداف، وحقق 3 ألقاب، حيث توج بالميدالية الأوروبية الفضية عام 2012، والميدالية الأوروبية البرونزية عام 2008، وكأس القارات عام 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر