اعلان

عاجل| مدير معهد القلب: ارتفاع إصابات الفريق الطبي بكورونا إلى 7 (خاص)

معهد القلب
معهد القلب

كشف الدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب القومي، أن هناك 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الفريق الطبي داخل المستشفى حتى الآن.

وقال الدكتور محمد أسامة في تصريحات خاصة ل"أهل مصر"، أن إصابات الفريق الطبي بفيروس كورونا متمثلة في 3 أطباء و3 تمريض وفرد علاقات عامة.

وأضاف مدير معهد القلب القومي، أنه تم أخذ أكثر من 177 مسحة للعاملين بالمستشفى وذلك عقب اكتشاف كل إصابة يتم حصر المخالطين وعمل مسحات لهم.

واستكمل حديثه، أنه تم إجراء حوالي 100 عملية جراحية طوارئ حتى الان منذ أول شهر رمضان الكريم بمعدل 3 - 4 عمليات قلب في اليوم.

وأشار إلى أن معهد القلب القومي يعمل للطوارئ فقط، كما أن العيادات مفتوحة لصرف العلاج، وبتم ادخال الحالات العاجلة للتدخل الجراحي فقط في حين ان هناك حالات يمكنها الانتظار.

ولفت مدير معهد القلب القومي إلى ان هناك مكان معين تم تخصيصه لحالات الاشتباه او الاصابة بكورونا من المرضى لعمل التدخلات الجراحية كالقساطر والدعامات وبعد ذلك يتم نقلهم للعزل.

وتابع أن هناك مشكلة كبرى تتسبب في نقل عدوى كورونا وهي عمل الطبيب أو الممرضة في أكثر من مكان، مؤكدا نقل عدوى كورونا من الخارج سواء من مستشفي اخر يعمل بها الطبيب او الممرضة او حصل عليها من المترو او ممرضة حصلت عليها من زوجها الذي يعمل مسعف بوزارة الصحة وكان مصابا بكورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هدف ملغى للأهلي