اعلان

بعد إصابة المحافظ بكورونا.. إجراء تحاليل لجميع العاملين بديوان عام محافظة الدقهلية

لقاء محافظ الدقهلية بوزير الرى
لقاء محافظ الدقهلية بوزير الرى
كتب : عمروعلى

كشف مصدر مطلع بالطب الوقائي، بمديرية الصحة بالدقهلية، إجراء تحاليل لجميع العاملين بديوان عام محافظة الدقهلية، بداية من صباح الغد، وذلك بعد إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر على إجراء جميع التحاليل لجميع المخالطين للمحافظ خلال الأيام الأخيرة، وذلك للتأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى، داخل الديوان العام لمحافظة الدقهلية.

وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، في تصريح خاص لأهل مصر، إصابته بفيروس كورونا، وأكد أنه لم يشعر بأي أعراض الفيروس وكان يقيم بمهام عمله بأكمل وجه.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يؤكد إصابته بكورونا: لم أشعر بأعراض الفيروس

وفى آخر لقاء للمحافظ قبل علمه بإصابته بالفيروس، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، لقاء مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية بمقر وزارة الري بالقاهرة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين وزارة الري والموارد المائية ومحافظة الدقهلية، ودعم سبل التعاون بين وزارة الري ومحافظة الدقهلية في كافة مشروعات الري الجاري تنفيذها، والمشروعات المزمع تنفيذها خلال الموازنة الجديدة لوزارة الري خاصة في نطاق محافظة الدقهلية.

وثمن محافظ الدقهلية الجهود المتميزة والاهتمام البالغ لوزراة الري بمشروعات الري بنطاق محافظة الدقهلية، والدعم المستمر لوزير الري لقطاع الري بنطاق المحافظة بما يحقق أمال وطموحات شعب الدقهلية، خاصة فيما يتعلق بتوفير المياة للمحاصيل الزراعية في الموسم الزراعي الصيفي والشتوي، وأيضًا مشروعات تغطية وتبطين الترع ضمن خطة وزارة الري هذا العام.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدًا في توفير كافة وسائل الدعم والمساندة وإزالة كافة المعوقات لإتمام مشروعات الري الجديدة بنطاق المحافظة، بالتعاون مع كافة أجهزة الوزارة تحقيقًا لأهداف الدولة التي ترتكز دائما على إرضاء المواطنين تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه البالغ بهذا الملف على مستوى محافظات مصر.

اقرأ ايضا| ارتباك في ديوان عام محافظة الدقهلية بسبب كورونا

ويشهد الديوان العام لمحافظة الدقهلية، حالة من الارتباك بعد تناول أنباء بإصابة الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، وبالرغم من نفي المحافظ في بيان رسمي، والذي الذى أكد فيه عدم تواجد أي إصابات بكورونا داخل المحافظة.

وقال المحافظ في بيانه، أن الديوان العام للمحافظة خالٍ من أية حالات للاصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك تعقيبا على أنباء اكتشاف حالة إصابة لمدير إدارة البيئة بالمحافظة، بجانب أنباء عن إصابة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بفيروس كورونا أيضًا.

وأوضح محافظ الدقهلية أن مدير البيئة في إجازة رسمية منذ بداية شهر رمضان ولم يتواجد بالديوان العام للمحافظة منذ ذلك التاريخ.

وأكد محافظ الدقهلية أنه بالرغم من ذلك، تم اتخاذ كافة الإجراءات والاحترازات اللازمة وإعطاء اجازة للعاملين بإدارة البيئة بالمحافظة والإدارات المجاورة لها بالديوان لمدة 14 يوم لحين الاطمئنان عليهم، كما تم فحص العاملين المتواجدين بالديوان العام.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم تحويل مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة الدقهلية لمستشفى العزل بكفر الزيات، بعد اكتمال العدد بمستشفى تمى الأمديد .

كما أكد مصدر مطلع بالطب الوقائي، أنه تم عمل جميع التحاليل للمخالطين لحالة مدير إدارة البيئة، وتبين سلبية نتائج تحاليلهم، فيما أكد مصدر طبي على أن الدكتور أيمن مختار أصيب بالفيروس بالفعل نتيجة مخالطته لمدير إدارة البيئة، ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك حتى الآن.

فيما قام مسؤلو المحافظة بغلق هواتفهم المحمولة، من بينهم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي وكيل وازرة الصحة بالدقهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً