اعلان

مبيعات المصريين تعمق خسائر البورصة المصرية في منتصف التعاملات

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : منى صلاح

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تعميق خسائرها، بمنتصف جلسة اليوم، الأربعاء، ليسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم، وسط أحجام تداول ضعيفة، بضغوط بيعية للمصريين والعرب، مقابل مشتريات ضعيفة للمؤسسات الأجنبية، ليصل رأس المال السوقي إلى 545,8 مليار جنيه.

بلغ إجمالي قيمة التداولات داخل المقصورة، حوالي 141,7 مليون جنيه، عبر بيع وشراء 69,6 مليون ورقة مالية، بتنفيذ 5,9 ألف صفقة، لعدد 131 شركة، لتربح أسهم 26 شركة مقيدة بمنتصف تعاملات اليوم، مقابل انخفاض 64، فيما لم يتغير إتجاه أسهم 37 شركة.

واصل المؤشر الرئيسي تراجعه، ليتداول عند مستوى 10,237 نقطة، بنزول 1.25%، فيما هوى المؤشر السبعيني بأكثر من 1%، ليصل إلى مستوى 1,135.06 نقطة.

يجدر الإشارة إلى أن المؤسسات المحلية لجأت إلى التخفيف من أسهمها بعد إعلان البورصة المصرية، أمس، توقفها خلال إجازة عيد الفطر لمدة أسبوع كامل، لتبدأ عمليات البيع لتسييل جزء من المراكز المفتوحة، خاصة قبل إجازة طويلة نسبياً، فى ظل جائحة "كورونا".

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أمس، عن تعطيل العمل بها بدءاً من الأحد المقبل، الموافق 24 مايو، وحتى الخميس 28 مايو، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك لتعطيل البنك المركزي العمل بكافة البنوك، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً