اعلان

تحذير من «التموين» لمحلات الكشري والفول والطعمية بشأن الأسعار

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب : أهل مصر

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن جهاز حماية المستهلك مستمر في حملته الإدارية للرقابة الصارمة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لضبط سعر صرف الدولار وتوافره، وأن هذه التخفيضات في الأسعار، وأنه على المواطنين أن يدركوا أن هناك ضرورة لتخفيض أسعار السلع بما يتماشى مع هذه التخفيضات في الأسعار.

حملات مكثفة على الأسواق والمحال

وقال كمال، في تصريح له، إن نسبة التخفيض في أسعار السلع تجاوزت 30% في بعض المواد الغذائية الأساسية وانعكست على أسعار المنتجات بالانخفاض، ويجب أن ينعكس هذا الانخفاض على أسعار الكشري والفول والطماطم في مصر باعتبارها الوجبات الأساسية واليومية هي الأعلى استهلاكًا من جميع شرائح المجتمع، مؤكدًا أنه يجب أن ينخفض سعرها بنفس نسبة الانخفاض في عنصر الإنتاج، حيث أن عنصر الإنتاج في تناقص.

وتابع كمال: أن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية سيكثف حملته الرقابية في الأسواق لفترة معينة في المستقبل لمتابعة تخفيضات أسعار الفول والطماطم والكشري والسلع الأساسية، وسيتم سيتم تحذيرها بتوقيع غرامات ومخالفات بموجب قانون حماية المستهلك.

أسعار السلع الأساسية قد انخفضت بنسبة تزيد عن 27%

وقال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية، في بيان أصدره مؤخرًا، إن أسعار السلع الأساسية قد انخفضت بنسبة تزيد عن 27%.

ووفقًا للسيد عز، فقد تم إجراء تخفيض آخر بنسبة 14% في أسعار الزيوت، مؤكدًا أن السلاسل التجارية بدأت في تخفيض أسعارها، مما أدى إلى انخفاض الأسعار في محال البقالة ومنافذ البيع بالتجزئة.

وأشار هز إلى أن محال الفال والطعمية والكشري الصغيرة تتجه نحو تخفيض الأسعار، مشيرًا إلى أن تقسيم ساندويتش الفال عبارة عن 20% زيت و10% فوال والباقي خبز وخدمة، وأكد أن علب الكشري تتجه نحو تخفيض الأسعار وفقًا للوائح التي يتم إعدادها حاليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030