اعلان

مراكز بمحافظة المنيا التهمها كورونا وحصد فيها أرواح ومصابين.. ما الأسباب والإجراءات الوقائية؟

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تصدرا مركزي بني مزار والعدوة بمحافظة المنيا، المراكز الأكثر انتشارًا لفيروس كورونا المستجد على مستوى مراكز المحافظة التسع، لتقع ضمن أكثر المراكز التي سجلت عدد من الضحايا والمصابين بفيروس كورونا المستجد منذ انتشاره بالإقليم.

فعلى مدار الفترة الماضية، سجلت محافظة المنيا عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد بمركز بني مزار شمال المنيا، ليكون أول بؤرة لانتشار الفيروس بالمحافظة، وعقب مضي نحو شهرين ارتفعت عدد الإصابات إلى أكثر من 50 حالة مصابة، في الوقت ذاته لم يسجل مركز العدوة الواقع أقصى شمال المنيا أي إصابات بفيروس كورونا، خلال الشهر الأول من انتشار الإصابات بالمحافظة، وسجل ضمن المراكز التي لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا إلا أن الأوضاع قلبت رأسا على عقب، وذلك عقب الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بمركز العدوة يوم 20 أبريل الماضي لتتوالى عدد الإصابات بالمركز.

وعقب مضي شهر من انتشار فيروس كورونا بين أهالي مركز العدوة، سجل المركز أكثر من 20 إصابة، فضلا عن وفاة أحد المصابين ليدخل المركز ضمن قائمة المراكز التي التهمتها كورونا في المنيا، وسجل بها عدد من مصابي فيروس كورونا.

في الوقت ذاته بدأت الأجهزة التنفيذية والطبية وفرق الترصد في استمرار أعمال التعقيم والتطهير للمنشأت ومنازل أسر المصابين، كما تم عزل عدد من المناطق بزمام المركزين لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، وتوفير كافة السلع الغذائية والمستلزمات، حيث تم تطبيق العزل المنزلي قريتي القيس وأبو جرج ومربع سكني بقرية طمبو وشارعي الطراد والعمدة بمركز ومدينة بني مزار، فيما تم عزل شارع في قرية البسقلون التابعة لمركز العدوة.

وقالت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان في المنيا، إن مركزي بني مزار والعدوة من أكثر المراكز انتشارًا لفيروس كورونا المستجد على مستوى مراكز محافظة المنيا التسع، ولفتت إلى أن مركز بني مزار سجل أكثر من 50 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار الفيروس به، فيما سجل مركز العدوة منذ انتشار فيروس كورونا على مدار شهر نحو 26 حالة مصابة بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر، أن مركز بني مزار سجل 3 حالات وفاة متأثرين بإصاباتهم بفيروس كورونا المستجد، من بينهم حالة توفيت قبل الوصول إلى مستشفى الحجر الصحي بملوي، فيما سجل مركز العدوة حالة وفاة واحدة ضمن قائمة الـ 26 مصابا بفيروس كورونا في العدوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة