اعلان

فايزة كمال.. جميلة الجميلات التي رفضت خيانة زوجها

فايزة كمال
فايزة كمال

تحل اليوم 26 مايو ذكرى وفاة الفنانة الجميلة فايزة كمال، التي رحلت عن عالمنا عام 2014 بعد معاناة مع مرض سرطان الكبد.

ولدت فايزة كمال في الكويت يوم 1 يناير 1962، بدأت مشوارها الفني بمسلسل تاريخي "العدل والتفاح"، بطولة مديحة كامل، وعبدالله غيث، جذبت فايزة كما الأنظار لها بعد مشاركتها في مسلسل "المال والبنون"، قامت بدور فريال فراويلة التي أحبها الكثير من خلال هذا العمل.

فايزة كمال

كانت الفنانة فايزة كمال ذات جمال اخاذ يخطفك من الوهلة الأولى، بعينيها الزرقاوين، ونبرات صوتها الرقيقة، التي جعلتها تنفرد وسط فنانات كثيرة من جيلها بملامحها الملائكية البسيطة، إذ لقبوها بجميلة الجميلات في ذلك الوقت، تزوجت من المخرج مراد منير وأنجبت منه يوسف وليلى.

فايزة كمال

شاركت الراحلة فايزة كمال في أكثر من 40 عملا تلفزيونيا، و20 عمل سينمائيا، وأيضًا شاركت في العديد من المسرحيات، ومن أهم مسلسلاتها ، "الإمام الشافعي"، "ملكة في المنفى"، "حكايات البنات"، "دنيا"، وتواجدت في الكثير من الأفلام منها "قسمة ونصيب"، "أحلام مشروعة"، "الحب في غرفة الإنعاش"، "الطائرة المفقودة".

وفي تصريحات سابقة لزوجها المخرج مراد منير قال، إن أحد الأثرياء العرب قام بتقديم عقد شقة مساحتها 600 متر للفنانة الراحلة، وطلب منها أن "توقع" على العقد، فسألته عن سبب تقديم هذا العرض، فرد عليها "إنتِ بعيدة أوي ونريدك تقربي"، فرفضت فايزة.

رحلت الجميلة فايزة كمال، بعد معاناة مع مرض السرطان الذي أصابها خلال السنوات الماضية، عن عمر ناهز 52 عامًا، وآخر أعمالها كان مسلسل "الإمام الغزالي"، والذي شاركت في بطولته مع الفنان محمد رياض وميرنا وليد وطارق دسوقي وكوكبة من الفنانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً