اعلان

ارتفاع إصابات كورونا إلى 150 حالة و 27 وفاة في سوهاج

إصابات كورونا في سوهاج
إصابات كورونا في سوهاج

أعلنت النائبة منال ماهر عضو مجلس النواب عن بندر سوهاج، فى بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأن عدد الأشخاص الذين تمت إصابتهم بفيروس كورونا بسوهاج 150 حالة حتى يوم الاثنين الماضي 26 حالة مايو، وارتفاع عدد الوفيات إلى 27 حالة وفاة إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضحت "النائبة" أن نسبة الإصابة 2.5 لكل 100.1000 نسمة، أي 3 أشخاص لكل مائة ألف نسمة، حيث أن تعداد السكان في سوهاج خمسة ملايين و276 ألف، مشيرة إلى أنه لا توجد إصابات في الفريق الطبي المتابع للحالات في محافظة سوهاج حتى الآن، كما أن محافظة سوهاج تعتبر من المحافظات المُنخفضة في أعداد الإصابة بالوباء العالمي القاتل.

صفحة النائبة منال ماهر

وأشارت النائبة، أن المشكلة التي تعاني منها جميع محافظات الجمهورية هي نقص شديد في عدد الأطباء والتمريض حتى مع وجود مستشفيات مُجهزة ومُعدة للطوارئ، كما أن عدد المستشفيات التي تستقبل حالات المُصابين بالفيروس 15 مستشفى بالمحافظة ضمن 320 مستشفى على مستوى الجمهورية.

الصفحة النائبة

يذكر أن صفحة مستشفى حميات سوهاج، أعلنت في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الوضع بالمستشفى أصبح كارثيا، وقد تخطى القدرة الاستيعابية لعزل اشتباه حالات كورونا بمستشفى حميات سوهاج، حيث إن المستشفى أغلقت أبوابها على 42 مريضا مصابين بفيروس كورونا فى مبنى واحد مكون من دورين.

وقال البيان: "لكم أن تتخيلوا حجم الكارثة، كما أن نسبة الوفيات في تزايد لعدم وجود إمكانيات بالمستشفى للتعامل مع الحالات الحرجة، حيث إن الاطباء يصرخون لا نجد أماكن لدخول المرضى ولا نستطيع الامتناع عن استقبال المزيد، و نهيب بأهالى المحافظه البقاء في بيوتهم والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً