اعلان

نقيب الفلاحين يوضح أهم المحاصيل الزراعية للموسم الصيفي المقبل

أهم المحاصيل الصيفية
أهم المحاصيل الصيفية

مع قدوم موسم الصيف، يستعد الفلاحين لزراعة المحاصيل الصيفية، باحثين على أكثر الأنواع تدر عائد ربحي كبير، وتساهم في تحسين جودة الصادرات المصرية، فضلا عن إمكانية الحصول على أكثر كمية منتجة، لذا يرصد "أهل مصر"، آراء الخبراء حول أهم المحاصيل في الموسم القادم التي ينصح بزراعتها.

وأوضح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أهم محاصيل الموسم الصيفي هي الأرز والذرة والقطن والسمسم، مشيرًا إلى وجود أزمة في زراعة القطن لفشل التسويق وانخفاض أسعاره الموسم الماضي، كما حددت الحكومة 9 محافظات فقط، وهي: "الإسكندرية، دمياط، بور سعيد، الإسماعلية، الدقهلية، والشرقية، والغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، لزراعة الأرز بمساحة محددة بمليون وأربعة وسبعون ألف فدان".

وأضاف "أبو صدام"، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، "لدينا اكتفاء ذاتي من جميع الخضروات والفواكه والأرز، ولكن يوجد عجز في القمح والذرة الصفراء وبعض محاصيل الحبوب".

وتابع: "الحل يكمن في ضرورة تطبيق قانون الزراعات التعاقدية لكل أزمة التسويق والتسعير، ولابد من تحديد سعر ضمان لشراء الأقطان قبل الزراعة".

وفي السياق ذاته، نصح الدكتور وليد أبو بطة، أستاذ الموالح في معهد بحوث البساتين، المزارعين بضرورة أن يكون الري في الفترة الحالية ليلاً نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن رش مركبات كالسيوم لتستطيع الأشجار مقاومة الحرارة والإجهاد، لزيادة الإنتاجية.

وأكد على ضرورة التزام المزارعين بالتعليمات الخاصة بالري والزراعة لتحقيق أكثر إنتاج وأعلى جودة تسجيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل